أخبار رياضيةالشباب والرياضة

الهلال يجذب أنظار العالم بعد الفوز على الأهلي

حظى نادي الهلال بإشادة العديد من الصحف والمواقع العالمية بعد فوزه على مضيفه الأهلي بنتيجة (1-2)، أمسية السبت 5 أكتوبر، في قمة الجولة السادسة من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2024-25.

وقالت صحيفة “آبولا” البرتغالية أن الهلال مع مدربه جورجي جيسوس لا يمكن إيقافه، مُعترفة أن الفريق عانى لتحقيق الانتصار على “الراقي”، الذي ظهر بصورة جيدة، لاسيما في الشوط الأول.

وكان الأهلي قد افتتح باب التسجيل عن طريق الإسباني غابرييل فيغا عند الدقيقة 12، ثم أدرك الصربي ألكسندر ميتروفيتش التعادل للهلال من كرة رأسية عند الدقيقة 56، وبعدها سجل نفس اللاعب هدفًا ثانيًا لفريقه عند الدقيقة 78 من ركلة جزاء.

من جانبها، امتدحت صحيفة “ماركا” الإسبانية أداء ميتروفيتش خلال اللقاء ووصفته بـ”المارد”، وأشارت إلى أنه فض الشراكة مع الفرنسي كريم بنزيما مهاجم الاتحاد، بعد أن رفع رصيده إلى 9 أهداف؛ ليعتلي منفردًا صدارة هدافي دوري روشن.

وأضافت الصحيفة الشهيرة: “ميتروفيتش يرتدي زي البطل لإنقاذ فريقه. وضع الشوط الأول رجال المدرب جورجي جيسوس وفريقهم الذي لا يُهزم في ورطة. وضع فيغا الأهلي في المقدمة، لكن الصربي بثنائيته أبقى فريقه خاليًا من الهزائم وظلوا متصدرين وحدهم. لقد انقلبت الطاولة في الشوط الثاني. من الأهلي المُدمر إلى الهلال الذي لا يُقهر”.

الهلال يواصل تقديم أداءه المثالي

بدورها، كتبت صحيفة “footmercato” الفرنسية: “الهلال يواصل أداءه المثالي أمام الأهلي.. حافظ بطل الدوري السعودي على مكانته المفضلة في الصدارة بفوزه 2-1”.

فيما قالت شبكة “onefootball” الرياضية في نسختها الإيطالية: “ميتروفيتش يحسم الأمر ويقلب الطاولة على الأهلي.. يبقى الهلال البطل المُطلق في السعودية ولا أحد قادر على هزيمته”.

بالعودة إلى الإعلام الإسباني، أكدت صحيفة “آس” أن مباراة الهلال والأهلي كانت واحدة من أفضل المباريات التي يمكن مشاهدتها في دوري روشن، وربما في آسيا، وأشارت إلى أن “الزعيم” لا يزال يُسيطر على الكرة السعودية، وأظهر بعد تقدم الأهلي سبب عدم هزيمته في دوري روشن.

وكالعادة، نال مهاجم الهلال ميتروفيتش إشادة واسعة من صحف بلاده صربية، وكتب موقع “novosti” الصربية: “ما يُقدمه ألكسندر ميتروفيتش هذا الموسم لا يُصدق.. الصربي لا يتوقف ويسجل أهدافًا جديدة للهلال.. إنه مُذهل عاشق لهز الشباك”.

يُذكر أن الهلال بفوزه على الراقي رفع رصيده إلى 18 نقطة في صدارة جدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 3 نقاط عن الاتحاد صاحب الوصافة، فيما تجمد رصيد الأهلي عند 7 نقاط بالمرتبة العاشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى