الأخبار والأحداثالمحلية

السفارة السعودية في عمّان ترشد السعوديين القادمين للأردن

نوهت سفارة خادم الحرمين الشريفين في الاردن للسعودين القادمين للأردن او المقيمين فيها بأنه في حال وقوع حادث مروري للمواطن في الأردن يتطلب عدم مغادرة موقع الحادث تماماً ،إلا بعد مراجعة المركز الأمني أو فتح مخطط حادث من قبل المرور بمكان الحادث، لتجنب الوقوع في قضية هروب من مكان الحادث وما يترتب على ذلك من ترحيل المواطن للعودة للمملكة .

وأضافت السفارة في حال دخول المركبة إلى الأردن لا يتم قيادة المركبة إلا من قبل صاحب المركبة ،أو أن يتم ادراج اسم سائق آخر من قبل الجمرك الأردني على ورقة الادخال، حيث سيترتب عليها مخالفة بقيمة (200) دينار أردني.

وشددت السفارة على تجنب القيادة بعكس المسار المخصص باتجاه المركبة، وفي حالة القيادة بعكس اتجاه المركبة، في أثناء تواجد المواطن بمركبته في الأردن، سيترتب عليه مخالفة مرورية وحجز المركبة (14 يوم) ،وفي حال قيادة المركبة من قبل مواطن دون رخصة قيادة يتم حجز المركبة ،وكذلك في حال تكرار دخول المركبة مع المواطن لأكثر من مرة بشكل متتابع خلال مدد قصيرة تحدد من قبل الجمارك الأردنية يتم دفع غرامة قدرها (50 دينار) للمنفذ الأردني .

وبينت السفارة بأنه يمنع دخول مركبة المواطن إلى الأردن، الذي قام بتغيير سعة حجم تنك البنزين، وإلا فيتم دفع غرامة مالية بهذا الشأن.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى