الأخبار والأحداثالمحلية

“الخريف” يدشن تقرير الاستدامة الأول لـ “أسمنت المدينة”

دشّن وزير الصناعة والثروة المعدنية، بندر بن إبراهيم الخريف، تقرير الاستدامة الأول لشركة “أسمنت المدينة”، الذي يرصد التزام الشركة بتطبيق معايير الاستدامة، ويشمل الحوكمة والشفافية والمسؤولية البيئية، إضافة إلى تحقيق الأثر الاجتماعي في المجتمعات المجاورة لمشروعاتها. وقد حضر حفل التدشين معالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية، المهندس خالد بن صالح المديفر.

وفي كلمته خلال حفل التدشين، أوضح الوزير الخريف أن الوزارة وضعت توصيات استراتيجية لقطاع الأسمنت تهدف إلى تحويله إلى قطاع أكثر استدامة، حيث تعمل الوزارة، بالتعاون مع الجهات المعنية، على تنفيذ العديد من المبادرات والبرامج الداعمة لهذا التحول، مثل برنامج تنافسية القطاع الصناعي، وبرنامج إزاحة الوقود السائل.

هذا وتهدف هذه البرامج إلى تحسين كفاءة الطاقة، تقليل تكاليف الإنتاج، والحد من الانبعاثات الكربونية في شركات القطاع الصناعي، بما في ذلك شركات قطاع الأسمنت.

كما أشار الخريف إلى مبادرة الوزارة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لشركات الأسمنت وجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، لتنفيذ دراسات بحثية تهدف إلى خفض انبعاثات الكربون في صناعة الأسمنت وتقديم منتجات صديقة للبيئة، مع الاستفادة من أفضل الممارسات العالمية في هذا المجال.

وأكد الوزير أن إطلاق شركة “أسمنت المدينة” لتقرير الاستدامة، إلى جانب جهودها في تحويل النفايات إلى وقود بديل لصناعة الأسمنت وتوقيعها لاتفاقية مع إحدى الشركات الرائدة في تقنيات معالجة المواد الخام الطبيعية لإنتاج مواد أولية صديقة للبيئة، يمثل خطوة نوعية نحو مستقبل أكثر استدامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى