البيئة والتقنيةالتقنيات

فى خطوات.. كيف تزيل الأتربة من اللاب توب دون تعرضه للتلف

تجذب شاشات الكمبيوتر المحمول “اللاب توب” الغبار والأتربة، هذه حقيقة من حقائق الحياة سواء كنت تستخدم أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة أو لا، إذا كنت ترغب في تنظيف بصمات أصابعك من الشاشة التي تعمل باللمس أو كنت تستخدم أحد أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ونادرًا ما تلمس الشاشة ولكن بطريقة ما وقع عليها الطعام ، فإن عملية التنظيف لها خطواتها التى يجب اتباعها.

تحذير: تجنب تمامًا استخدام مياه الصنبور العادية فقد تتسبب المعادن غير المرئية في خدش شاشتك.

الخطوة 1: قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر المحمول وفصله عن مصدر الطاقة، إذا أمكن قم بإزالة البطارية.

ملاحظة: إذا كنت تشعر بالقلق بشأن احتمال سقوط السوائل على لوحة المفاتيح، ضع شيئًا خفيفًا فوق المفاتيح لا يمتص السوائل.

الخطوة 2: بلل الاسفنجة بالماء واعصريها للتخلص من التنقيط.

الخطوة 3: استخدم الإسفنجة لمسح المنطقة المصابة من الشاشة برفق، انتبه إلى القطرات وقم بتنظيفها على الفور.

الخطوة 4: بمجرد تنظيف المنطقة، انتظر حتى تجف الشاشة تمامًا قبل إغلاق الغطاء أو استخدام جهازك.

الحاسوب[عر 1] أو الحاسِب أو الحاسِبَة (بالإنجليزية: Computer)‏ هو آلة يمكن برمجتها لتُنفِّذ آلياً سلسلة من العمليات الحسابية والمنطقية. يمكن للحواسيب الإلكترونية الرقمية الحديثة أن تُنفِّذ مجموعات من العمليات تُسمَّى البرامج، مما يَسمح لها بتنفيذ طَيفٍ واسعٍ من المُهِمَّات. يُشير مصطلح نظام حاسوبي عموماً إلى حاسوبٍ فيه برمجيات وعَتاد ونظام تشغيل، بالإضافة إلى الطَّرفيات الضرورية لإتمام العمليات، وقد يُشير المصطلح نفسه إلى مجموعة من الحواسيب الموصولة ببعضها البعض، والتي تعمل معاً مثل شبكات الحاسوب وعناقيد الحَوسَبة.

يعتمد طَيفٌ واسعٌ من التطبيقات الصِّناعية والمنتجات الإلكترونية الاستهلاكية على الحواسيب بوصفها أنظمة تحكُّم. ويشمل هذا الطيف الأجهزة البسيطة محدَّدة الاستعمال، مثل: فُرن الأمواج الصُّغريَّة، وأجهزة التحكم عن بعد؛ والأجهزة البسيطة عامة الاستعمال، مثل: الحواسيب الشخصية، والأجهزة المحمولة باليد، والهواتف الذكية؛ والأجهزة الصناعية، مثل الإنسالات الصناعية.

ساعدت المَعاديد الناس في إنجاز الحسابات البسيطة منذ أقدم الأزمنة، وكان هذا هو الهدفُ من تطوير الحواسيب الأولى. بُنيت أيضاً آلات ميكانيكية في بدايات الثورة الصناعية لعمل المهمات الطويلة المُمِلَّة، مثل توليد أنماط هندسية تكرارية لعمل المناسِج. ثُمَّ طُوِّرت آلات كهربائية ميكانيكية أكثر تعقيداً في مطلع القرن العشرين اعتمدت على الإلكترونيات التماثلية، أما أوَّل آلات الحِساب الرقمية، فقد طُوِّرَت في أثناء الحرب العالمية الثانية، واعتُمِدَ التصميم الميكانيكي الكهربائي والصمامات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى