الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

طلاب المملكة يتوجون بالجائزة الأولى في بينالي المدارس الثانوية بإيطاليا

بإشراف ومتابعة من وزارة التعليم؛ حققت مدارس الهيئة الملكية بينبع الجائزة الأولى في المسابقة الفنية الدولية “بينالي المدارس الثانوية بإيطاليا روما للفنون” لعام 2024م، في دورته الخامسة على العالم وهي المدارس العربية الوحيدة التي تم ترشيحها للمشاركة في هذا المحفل الدولي، ضمن المدارس الثانوية لجميع دول العالم.

حيث يقدم المشاركون أعمال فنية عبروا فيها عن الحلم الذي يراودهم سواء كان مشروعًا أو أمنية أو فكرة مثالية فاضلة، أو حتى مؤملة أو حلمًا واقعيًا، أو مجرد شاعري أو خيالي.

وقد شاركت مدارس التعليم العام بالهيئة الملكية بينبع بستة أعمال لطلاب المدارس؛ حيث حقق الطالب يوسف بن عبدالله الذبياني من مدرسة ابن خلدون الثانوية الجائزة الأولى على مستوى العالم فئة المدارس الدولية.

وشاركت مدرسة ابن خلدون الثانوية ومثلها كل من الطلاب: فارس عبدالعزيز داخل السلمي، ويوسف عبدالله الذبياني. ومدرسة ابن النفيس الثانوية، ومثلها الطالب مازن مصطفى محمد عثمان عيد، ومدرسة ابن حزم التي مثلها الطالبان رازي عبدالله سعيد باطرفي، ومشعل بدر اسماعيل الربياوى، ومدرسة ابن حيان ومثلها الطالب وسام طلال عيد الرفاعي.

وقد مثل المدارس بالبينالي كل من الفنان التشكيلي سامي عبدالله محمد البار مشرف التربية الفنية بإدارة التعليم العام بالهيئة الملكية بينبع، والأستاذ أسيد طلال محمد زمزمي معلم الفنون بثانوية ابن خلدون، والأستاذ عبدالمجيد محمد عبدالرحمن خيرالله معلم الفنون بثانوية ابن النفيس.

فيما أشرف على طلاب ثانوية ابن حزم الأستاذ ماهر فرج الجهني، وطلاب ثانوية ابن حيان الأستاذ معاذ غرم الله الغامدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى