الأخبار والأحداثالمحلية

افتتاح فرع وكالة الأنباء السعودية (واس) في #الخرج

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبد العزير آل سعود محافظ الخرج، اليوم الأربعاء، مقر وكالة الأنباء السعودية في الخرج، والذي يشغل حيزًا من مقر الغرفة التجارية بالخرج؛ وقد قام سموه بجولة في أروقة المكتب.

الخرج/ دخيل الشلوي

صاحب الاحتفال حفلاً خطابيًّا قدمه الإعلامي الأستاذ/ عبد الله الحربي، بدأ بالسلام الملكي، ثم آيات من الذكر الحكيم، ثم توالت الفقرات بعدد من الكلمات منها كلمة رئيس الغرفة التجارية سعادة المهندس عبد العزيز الشريف
الذي بدأها بأبيات شعرية:
يا واس أني محب فانقلي النبأ
فليشهد الله ثم الخرج والناس
أميرنا حبه قد شاع ما اختبأ
أحبه الله ثم الخلق ياواس
وتناول بعد هذا المطلع الشعري جوانب من التطور والازدهار الذي تعيشه الخرج في ظل عناية سموه من حيث تعزيز النمو الصناعي، الأمن الغذائي والزراعة المستدامة، التصدي للمشاكل الاجتماعية، تحسين البنية التحتية والتنمية الحضرية، تطوير التقنيات والابتكار، الاستدامة البيئية، تعزيز الاقتصاد المحلي، وغيرها من منجزات جعلت مواطني المحافظة يكنون لسموه المحبة والاعتزاز والتقدير.

وقد صرح سعادة الأستاذ/ سعيد الأحمري – مدير وكالة الأنباء السعودية بالخرج- بكلمة ثمَّن خلالها اهتمام ودعم محافظ الخرج وحضوره الافتتاح، وكذلك جهود الغرفة التجارية.

مشيرًا إلى أن الخرج ذات ميزة خاصة جعلت افتتاح هذا الفرع ضروريًا فيها؛ حيث تمثل (واس) الإعلام الرسمي الحكومي وإحدى المقومات الأساسية الحديثة والفعالة والمصدر الأساسي لإبراز أخبار ومناشط كافة الجهات الحكومية والأهلية، ولما تتميز به من تحري الدقة والموضوعية وفقًا لأرفع المقاييس المهنية.

فيما أعرب عدد من الحضور من مسؤولين وإعلاميين عن سعادتهم بافتتاح ووجود هذا الفرع لوكالة الأنباء السعودية في محافظتهم، وكون ذلك خطوة ميمونة في تقدم المحافظة والاستفادة من خدمات الوكالة الإخبارية بشكل سريع داخل المحافظة وخارجها ووضعها في متناول مختلف وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، بهدف تنمية عملية التبادل الإخباري والتدفق الحر للأخبار والمعلومات.

وخلال الافتتاح تم توقيع عدد من الاتفاقيات بين واس وعدة جهات في الخرج.
يذكر أن سعادة رئيس هيئة وكالة الأنباء السعودية المكلف الأستاذ/ علي بن عبد الله الزيد، كان على رأس الحضور حيث تحدث في عجالة مع ممثلي وسائل الإعلام بالمحافظة، مشيدًا بدور الإعلام وأهميته في المجتمع وكون وكالة الأنباء السعودية (واس) مصدر إخباري ورقمي للكثير من المعلومات والأخبار والبيانات الموثقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى