أخبار رياضيةالشباب والرياضة

قطر وأستراليا تعتذران عن المشاركة في كوبا أمريكا

اعتذرت قطر وأستراليا عن عدم المشاركة في بطولة كوبا أمريكا في كرة القدم، المقررة بين يونيو ويوليو المقبلين، لتعارض جدول مبارياتهما مع التصفيات المزدوجة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023 المؤجلة بسبب فيروس كورونا.

وقال الاتحاد القطري في بيان: “جاء هذا القرار بعد قرار الاتحاد الآسيوي تأجيل جولة التصفيات المشتركة لمونديال كأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023، لتقام في يونيو عام 2021، ما يتعارض مع جدول مباريات العنابي في بطولة كوبا أمريكا”.

وكانت قطر بطلة آسيا للمرة الأولى في تاريخها عام 2019، حصلت مع أستراليا على بطاقة دعوة للمشاركة في بطولة كوبا أميركا 2019، علماً بأن العنابي شارك في النسخة الماضية لكوبا أميركا، وحل في المركز الأخير في مجموعته بتعادل وخسارتين.

وفي النسخة المقبلة التي تأجلت أيضاً من صيف 2020 إلى صيف 2021، والتي ستقام في الأرجنتين وكولومبيا، كان من المقرر أن تشارك مرة ثانية في مجموعة تضم كولومبيا المضيفة، إضافة إلى البرازيل والبيرو والإكوادور وفنزويلا.

وبالرغم من تأهل قطر تلقائيًا إلى مونديال 2022 بصفتها الدولة المضيفة، إلا أنها تشارك في التصفيات المزدوجة، لأنها تؤهل أيضاً إلى كأس آسيا 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى