أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

جامعة الملك خالد تحصل على المركز 11 عربيًّا في تصنيف “QS” لعام 2025

حققت جامعة الملك خالد، إنجازًا نوعيًّا جديدًا على مستوى التعليم العالي في العالم العربي، بحصولها على المركز الحادي عشر عربيًّا بين 246 جامعة عربية مصنفة، والمرتبة الرابعة بين 34 جامعة وطنية في تصنيف QS العربي للعام 2025.

ويأتي هذا التقدم انعكاسًا لالتزام الجامعة بتحقيق التميز الأكاديمي والبحثي، وتعزيز دورها المحوري في خدمة المجتمع، بما يتماشى مع مستهدفات رؤية السعودية 2030 واستراتيجية الجامعة 2030 المتوائمة مع استراتيجية تطوير منطقة عسير “قمم وشيم”.

وأعرب رئيس جامعة الملك خالد المكلف الدكتور سعد بن محمد بن دعجم، عن فخر الجامعة ومنسوبيها بهذا الإنجاز، مؤكدًا أنه انعكاس لدعم القيادة الرشيدة -حفظها الله- ومتابعة أمير المنطقة، وجهود وزارة التعليم الرامية إلى تطوير الجامعات السعودية، ليكون عدد منها ضمن أفضل 200 جامعة في العالم بحلول عام 2030.

من جانبه، أشار وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور حامد بن مجدوع القرني، إلى أن الجامعة حققت تقدمًا ملحوظًا في عدة مؤشرات ضمن تصنيف QS بنسخته العربية.

وتابع: “شهدنا تحسنًا نوعيًّا في مجالات محورية شملت البحث العلمي، والتأثير الأكاديمي، والشراكات الدولية، وهو ما يؤكد على التزام الجامعة بالتميز في المجالات الأكاديمية والبحثية، ونحن نعمل على تعزيز مكانة الجامعة عالميًّا من خلال دعم الأبحاث الابتكارية، وزيادة التعاون الدولي، وتطوير برامج أكاديمية عالية الجودة، بما يضمن إعداد خريجين متميزين يساهمون بفعالية في نهضة المملكة العربية السعودية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى