الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة يكرم الفنانة #درة في دورته المقبلة

يكرم مهرجان VS-FILM للأفلام القصيرة جدا، الفنانة التونسية #درة في حفل افتتاحه، يوم الأحد، الموافق 3 نوفمبر 2024 بمنطقة العين السخنة، ويأتي التكريم مواكبا لانتهاء الفنانة من تصوير فيلمها الوثائقي وين صرنا؟ الذي يعد باكورة أعمالها كمخرجة ومنتجة.

وأعربت درة عن سعادتها بالتكريم من مهرجان VS-FILM كونه مهرجان متخصص في الأفلام القصيرة جدا التي لا تتجاوز مدتها الـ5 والـ10 دقائق، وقالت في بيان صحفي: إن التكريم من المهرجان يصادف خروج أول تجاربي كمخرجة إلى النور وهي مصادفة تحمل بالنسبة لي تفاؤلا وبشرة خير بتجربتي الجديدة مع الأفلام الوثائقية، وأتمنى أن تجد صدى طيبًا لدى الجمهور.

ومن جانبه ذكر الدكتور أسامة أبو نار أن تكريم درة هو تكريم عن مشوار حافل بالأعمال والنجاحات والشهرة سواء على المستوى العربي وخارجه، موضحًا أن درة من النجمات القليلات اللائي ارتبطن بالأفلام الوثائقية والقصيرة مؤخرًا، وأن هذا الارتباط تمت ترجمته إلى فيلم سيرى النور خلال أيام قليلة، وأن هذه النوعية من الأعمال تحتاج إلى دعم كبير حتى تحتل المكانة التي تستحقها إلى جانب الأفلام الروائية، خصوصا أن هناك أفلاما وثائقية وتسجيلية قصيرة عربية حصدت جوائز لم تحققها الأفلام الروائية الطويلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى