الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“مدل بيست” تطلق الموسم الثالث من “إكس بيرفورم” في “فوكس سينما” بالرياض

ينطلق الموسم الثالث لمسابقة إكس بيرفورم، إحدى مبادرات منصة “إكس بي لمستقبل الموسيقى” التابعة لمدل بيست التي تهدف إلى اكتشاف ورعاية المواهب الموسيقية الواعدة في المنطقة، في حفل حصري سيقام في فوكس سينما، واجهة روشن في العاصمة الرياض يوم 28 أكتوبر 2024. وستقدم النسخة الثالثة من المسابقة باقًة جديدًة من المتسابقين الموهوبين والتحديات المثيرة، مع توفير فرص لعرض مواهبهم وتطوير المسيرة المهنية للمتسابقين في قطاع الموسيقى من خلال قسم “مدل بيست ريكوردز”، المسؤول عن إنتاج وتوزيع الموسيقى.

وسيتضمن العرض الافتتاحي الحلقات الأربعة الأولى من المسابقة، من خلال تسليط الضوء على تجارب الأداء التي أقيمت في الرياض في يوليو من العام الجاري. حيث سيتاح بث الحلقة الأولى من المسابقة بعد انتهاء الحفل عبر قناة “إكس بي لمستقبل الموسيقى” على منصة يوتيوب (@xpmusicfutures.mdlbeast) اعتبارًا من 29 أكتوبر 2024.

وتعزز مسابقة “إكس بيرفورم” في موسمها الثالث مكانتها باعتبارها المنصة المثالية للمواهب الغنائية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقد وقع الاختيار في موسم هذا العام على 35 متسابقًا من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لخوض الاختبارات أمام لجنة تحكيم مرموقة. وسيركز البرنامج على هذه الاختبارات واستعراض المواهب الأصيلة وعزم وروح التحدي لدى المتسابقين أثناء تقديم عروضهم الحية أمام اللجنة.

وقد وقع الاختيار في موسم هذا العام على 35 متسابقًا من مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لخوض الاختبارات أمام لجنة تحكيم متنوعة.

وستشمل المرحلة الأولى وحتى الرابعة تجارب الأداء، حيث يقدم المتسابقون أداءً حيًا أمام لجنة التحكيم. وسيتم تقييم كل أداء على أساس جودة الصوت والحضور على المسرح والتأثير العام، ويحتاج المتسابق للحصول على ثلاثة موافقات (نعم) من أعضاء اللجنة للتأهل إلى المرحلة التالية من المسابقة.

وستضم المرحلة الخامسة المتأهلين من تجارب الأداء، حيث يكون عليهم خوض تحدي على وسائل التواصل الاجتماعي، من خلال إنشاء مقاطع فيديو آسرة مدتها دقيقة واحدة لعرض مواهبهم الفريدة ومشاركتها مع الجمهور باستخدام الوسمين #XPERFORM و#SocialMediaChallenge.

ومع صعود المتسابقين إلى المرحلة السادسة، تصل المسابقة إلى ذروة الإثارة، حيث يتنافس المتأهلون وجهاً لوجه لإثبات جدارتهم للتأهل إلى الجولة النهائية الكبرى في اليوم التالي، والفوز بلقب بطل إكس بيرفورم 2024.

ويختتم الموسم بالمرحلة السابعة الإضافية الخاصة، وفيها سيصعد الفائز إلى المسرح لاقتناص فرصة العمر بتقديم عرض على أحد مسارح “ساوندستورم”، المهرجان الموسيقي الأكبر من نوعه في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى