االمميز لديناالأخبار والأحداثحصرياتنا

انطلاق أعمال المنتدى الدولي لتعزيز مستقبل الطاقة

الديرة نيوز/أ. ورف

دشن صاحب السمو الملكي الأمير “سعود بن نايف بن عبد العزيز”، أمير المنطقة الشرقية، اليوم (الأحد) أعمال المنتدى الدولي “تعزيز مستقبل الطاقة نحو الحياد الصفري”، الذي تنظمه هيئة الربط الكهربائي الخليجي بالتعاون مع معهد بحوث الطاقة الكهربائية الأمريكي (إبري).

المنتدى يستمر لمدة يومين، ومنذ يومه الأول كانت هنالك عدد من الجلسات ناقشت جوانب تخص استراتيجية قطاع الطاقة لتحقيق الحياد الكربوني وتسريع جهود إزالة الكربون من خلال التعاون والابتكار العالمي.

كما دارت جلسات حول تحسين الشبكة الإقليمية لتمكين مستقبل خالٍ من الانبعاثات الكربونية وموثوق به وبأسعار معقولة والتي ستسلّط الضوء على دور البنية التحتية القوية للشبكة الإقليمية للطاقة.

ومن جانب آخر تستمر مناقشة مواضيع مثل تخطيط الشبكات وإصلاح الأسواق ودور الذكاء الاصطناعي في عمليات الشبكة ونشر وتعزيز تقنيات الشبكات.

لاشك أن منتدى “تعزيز مستقبل الطاقة نحو الحياد الصفري”، يبحث قضايا حيوية والتحديات التي تواجه قطاع الطاقة في الوقت الراهن وتتطلب العمل الجاد والجماعي والتفكير الاستراتيجي للوصول إلى حلول مبتكرة ومستدامة، تخدم مستقبل قطاع الطاقة بشكل خاص ومستقبلنا التنموي بشكل عام.

الجدير بالإشارة أن هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومنذ تأسيسها، كانت ولا تزال تواصل جهودها الريادية في تعزيز التكامل والتعاون بين دول مجلس التعاون في مجال الطاقة.. فلا يسعنا إلا تقديم خالص الشكر والتقدير لجهودهم في هذا المنتدى الأغر.

تحرير وتصوير أ. ورف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى