الأخبار والأحداثالمحلية

برعاية سمو ولي العهد.. جامعة الإمام تنظم مؤتمرا دوليا عن جهود المملكة في خدمة الإسلام والمسلمين

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ، ولي العهد -حفظه الله- تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، المؤتمر الدولي لجهود المملكة العربية السعودية في خدمة الإسلام والمسلمين وترسيخ قيم الاعتدال والوسطية، خلال يومي الأربعاء والخميس الموافق ١٩ و 20 / ٧ /١٤٤٢هـ، 3-4 مارس 2021 م .

يهدف المؤتمر إلى تسليط الضوء على دور المملكة في تعزيز قيم الوسطية والاعتدال ومبادئ الإسلام الحقّة ومحاربة الغلو والتطرف والإرهاب، من خلال أبحاث ودراسات يقدمها علماء وباحثون بارزون من مختلف دول العالم .
ويشمل المؤتمر على 6 محاور رئيسية تتمركز على جهود المملكة في العناية بالكتب والسُنة وتطبيق الشريعة ودعم العلم والعلماء، وكذلك في الدعوة إلى الإسلام ونشر العقيدة الصحيحة، بجانب جهود السعودية في خدمة الحرمين الشريفين وقاصديها ونصرة المسجد الأقصى والقضية الفلسطينية .
كما تتضمن محاور المؤتمر على جهود المملكة في دعم قضايا العرب والمسلمين والأقليات المسلمة، وترسيخ قيم الإعتدال والوسطية ومكافحة الغلو والتطرف ورعاية الحوار بين المسلمين مع بعضهم وبين المسلمين وغيرهم، بالإضافة إلى جهود السعودية في مكافحة الإرهاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى