الأخبار والأحداثالدولية

“نماء الخيرية” بالكويت تعلن عن إطلاق حملة “أغيثوهم” للشعب اليمني

أعلنت “نماء الخيرية” بجمعية الإصلاح الاجتماعي، بدولة الكويت، عن إطلاق حملة «أغيثوهم» لإغاثة الشعب اليمني اليوم الجمعة بالتعاون مع عدد من الفرق التطوعية.

يأتي ذلك بهدف العمل على توفير متطلبات الحياة اﻷساسية للسكان، خصوصا النازحين من مناطق الأزمة في المحافظات الأخرى، وتستهدف الحملة بشكل عام أكثر من 30 ألف يمني موزعين على المحافظات المختلفة، كما يأتي المجال الغذائي، والمستلزمات الصحية على رأس أولويات الحملة.

وقد بيّن مدير تسويق الحملة “عبدالعزيز الإبراهيم” أن الأزمة الانسانية التي يعيشها اليمن منذ عدة سنين أدت إلى تفاقم الوضع الإنساني في شتى المجالات، وخاصة تلك التي تمس الحياة اليومية للمواطنين من خدمات ومرافق حيوية، حيث يعاني مئات الآلاف من انقطاع المياه وقلة المواد الغذائية وانهيار شبه كامل للخدمات الطبية بسبب قلة الأدوية وندرة المستهلكات الطبية أو انعدامها في بعض الأحيان، موضحا أن ذلك أدى إلى تفاقم تلك الأوضاع وإلى عمليات نزوح داخلية كبيرة من المدن الرئيسية إلى المناطق الريفية مما زاد من المعاناة الإنسانية.

وأشار الإبراهيم إلى أن تقارير دولية تدق ناقوس الخطر من احتمال أن يشهد العالم عام 2021 أسوأ الكوارث الإنسانية في اليمن، إذا لم نتكاتف لإيقاف هذه المأساة، وبشكل عاجل، موضحا أن الإحصائيات الدولية تؤكد على المعاناة التي يعانيها الشعب اليمني، فمن بين 4 ملايين نازح في اليمن، ما يقرب من 2.6 مليون شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة، حيث يلجأ معظم النازحين داخليا إلى مناطق في البلاد تم تقييمها الآن على أنها تعاني من نقص حاد في الغذاء أو ظروف شبيهة بالمجاعة.

كما بيّن أنه يمكن التبرع من خلال الـ «كي.نت» أو بالدخول على الموقع الإلكتروني لنماء الخيرية، داعيا الجميع إلى الاستجابة لهذه الحملة والتسابق بالخيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى