الأخبار والأحداثالدولية

الأمم المتحدة: (13) مليون سوداني بحاجة إلى مساعدات عاجلة

أعلنت الأمم المتحدة، حاجة أكثر من (13) مليون سوداني للمساعدة الإنسانية في العام 2021، وقالت إنها ستقدم الدعم لنحو (8,9) مليون شخص، بتمويل يصل إلى (1,9) مليار دولار.
تفصيلا:
قال الأمين العام للأمم المتحدة، في تقرير قدمه إلى مجلس الأمن الدولي عن الوضع في السودان يغطي الفترة من 24 نوفمبر 2020 إلى 15 فبراير 2031، إن هناك نحو 13.4 مليون شخص سيحتاجون إلى مساعدات إنسانية في عام 2021.

وأوضح أن الأمم المتحدة وشركاءها في مجال المساعدة الإنسانية ستقدم الدعم لنحو (8.9) مليون شخص من أكثر الناس ضعفًا، وهذا ما سيستلزم تمويلًا قدره (1.9) مليار دولار. وأشار التقرير لانعدام الأمن الغذائي لـ(7.1) مليون شخص في ديسمبر 2020. وبذلك يكون قد ارتفع عددهم بنحو (700) ألف شخص، حيث قالت تقديرات أممية في يونيو 2020، إن عدد الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي بلغ (6.4) مليون شخص.
وأكد حصول الأسر الفقيرة في المراكز الحضرية، حتى مايو المقبل، على الغذاء بمقادير دون المتوسطة، بسبب ارتفاع أسعار المواد الغذائية. وأرجع ارتفاع الاحتياجات الإنسانية إلى الأزمة الاقتصادية التي اتسمت بزيادة معدلات التضخم ونقص الوقود والأدوية، إلى جانب النزاعات بين القبائل وطول أمد حالات التشرد الداخلي.
وتعمل حكومة الانتقال على تقديم دعم مالي مباشر بما يصل إلى (30) دولاراً لكل فرد في أسرة مكونة من (6) أفراد شهرياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى