أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“أبحاث العلوم الصحية” بجامعة الأميرة نورة ينفذ سلسلة من الفعاليات الصحية المتخصصة

نفذ مركز أبحاث العلوم الصحية في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن افتراضيًا سلسلة من ورش العمل المتخصصة؛ سعيًا إلى توفير البيئة الداعمة والمحفزة للتدريب والتعليم المستمر بما تتناسب مع تطلعات الباحثين من أعضاء هيئة التدريس والطالبات والممارسين الصحيين في القطاعين الصحي والعلمي عن طريق مكتب التدريب والتطوير بالمركز.

وأقام المركز ورشة تحت عنوان (علم الوراثة من الأمراض الوراثية والسرطان)؛ للتعريف بأسباب التغيرات الجينية بالسرطان والأمراض الوراثية، واستهدفت طلاب البكالوريوس والدراسات العليا المهتمين بالوراثة الجزيئية، وشهدت حضور 334 شخصًا.

كما نظّم محاضرتين جاءت أولها بعنوان (أسلوب الحياة والصحة الحالي في المملكة العربية السعودية) لطلاب ماجستير العلوم في جامعة الملك سعود في فسيولوجيا التمرين، والأخرى (مقدمة في اختبار تمارين القلب والرئة) لمركز العلاج الطبيعي الفيزيائي.

ونظم أيضا ورشة عمل بعنوان “تصور البيانات”، تهدف إلى تصميم وإنشاء الرسوم البيانية للبيانات، وإجراء تحليل البيانات الاستكشافية باستخدام التصور، بالإضافة إلى عرض النتائج الإحصائية وتفسير النتائج.

من جانب آخر استأنفت وحدة الوبائيات والإحصاء الحيوي في المركز البرنامج التدريبي للدفعة الجديدة لطالبات قسم الوبائيات، الذي يقدم لمدة 6 أشهر؛ صُمم من أجل تحسين قدرة المتدربات على التعامل مع المشكلات الصحية المختلفة إلى جانب تعزيز خصائصهم الشخصية بمستوى عالٍ من الاحتراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى