أخبار رياضيةالشباب والرياضة

وزيرة أولمبياد طوكيو: المنتخب الياباني لن يحصل على لقاح صيني

قالت وزيرة أولمبياد طوكيو 2020 “تامايو ماروكاوا” إن الفريق الياباني المشارك في الألعاب المؤجلة لن يحصل على أي لقاح صيني ضد فيروس كورونا لأن البلاد لم تجز استخدام هذه اللقاحات بعد.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية، أمس الخميس، أن اللجنة الأولمبية الصينية عرضت تقديم جرعات للمشاركين في أولمبياد طوكيو ودورة الألعاب الشتوية في بكين 2022.
وأكدت ماروكاوا، اليوم الجمعة، أنه لا يوجد أي تغيير في خطة اللجنة المنظمة لإقامة دورة أولمبية آمنة بغض النظر عن تطعيم المشاركين، وقالت في مؤتمر صحافي “أعتقد أن الأمر بيد الدول التي وافقت على اللقاحات الصينية”.

وأشارت إلى أن الرياضيين اليابانيين لن يتمكنوا من الحصول على اللقاح “لا أعلم أي شركة صينية تقدمت إلى اليابان للموافقة على اللقاحات”.
وأضافت “نتخذ إجراءات صارمة لمنع تفشي العدوى حتى يشعر الجميع بالأمان بالمشاركة في أولمبياد طوكيو حتى لو لم يحصلوا على اللقاح. لا يوجد أي تغيير في افتراضنا أن المشاركين لن يحصلوا على اللقاح”.

هذا وتنطلق دورة ألعاب طوكيو في 23 يوليو المقبل وتختتم في 8 أغسطس، بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة فيروس كورونا، بينما تنطلق الدورة البارالمبية بعد ذلك في 24 أغسطس وتستمر حتى 5 سبتمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى