الأخبار والأحداثالمحلية

وزارة الدفاع السعودية: القوات الجوية الملكية تشارك بتمرين “عين الصقر ١” في اليونان

قالت وزارة الدفاع السعودية، إن طائرات  القوات الجوية الملكية السعودية نفذت طلعات جوية مشتركة مع القوات الجوية اليونانية في سماء البحر الأبيض المتوسط، ضمن انطلاق مناورات “عين الصقر 1” في قاعدة “سودا” في اليونان.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن التمرين المشترك بدأ “بعدة طلعات جوية من طائرات القوات الجوية الملكية السعودية (F-15C) وطائرات القوات الجوية اليونانية (F-16) و(ميراج-2000) و(فانتوم ف-4) في سماء البحر الأبيض المتوسط”.
Image

كما أضاف البيان أن التمرين ركز على تنفيذ العديد من الطلعات الجوية التدريبية التي تشتمل على عمليات مضادة بنوعيها الهجومية منها والدفاعية وعمليات الإسناد الجوي.

ونقل البيان عن قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن عبدالرحمن بن سعيد الشهري، أن المشاركة “تعد الأولى للقوات الجوية في هذا التمرين الذي ينفذ مع اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية الوقائية لجائحة كورونا”، كما أشار الشهري إلى أنه سبقت بداية التمرين اجتماعات تنسيقية عدة مع القوات الجوية اليونانية تمحورت حول آلية العمل ونوعية الطلعات والطائرات المشاركة وأعدادها، وبناء على ذلك تم وضع برنامج كامل يشمل جميع الطلعات الجوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى