الأخبار والأحداثالدولية

“أمازون” توسع شبكة أعمالها في المملكة السعودية بـ11 مركزاً جديدًا

كشفت شركة “أمازون” الأمريكية عن توسيع شبكة أعمالها في المملكة العربية السعودية خلال عام 2021، بافتتاح 11 مركزاً جديداً للتوزيع وتوفير أكثر من 1500 فرصة عمل، وفقاً لبيان صادر عن الشركة.
حيث تدير المجموعة العالمية حالياً ثلاثة مستودعات في الرياض وجدة، و11 محطة توصيل ومركزين للفرز. وبحلول نهاية العام، ستتم زيادتها إلى ستة مستودعات و13 محطة توصيل، وإضافة 11 مبنى جديداً إلى الشبكة، بينما سيجري إغلاق بعض المرافق القديمة أو ترقيتها.

وقال بيان الشركة، إن التوسعات الجديدة ستعزز القدرة التخزينية لمستودعات الشركة في المملكة العربية السعودية بنسبة 89%، في حين ستشهد شبكة التوصيل التابعة لها نمواً بنسبة 58%، كما أوضحت “أمازون” أنها تعاونت مع البريد السعودي و10 من شركاء خدمات التوصيل، مما أتاح لها خدمة أكبر عدد من العملاء والوصول إليهم في مناطق المملكة كافة.

وستسهم استثمارات “أمازون” في تعزيز القدرة التخزينية الإجمالية لمستودعاتها في المملكة بالتزامن مع افتتاح شبكة من المراكز الجديدة، وإغلاق بعض المراكز القديمة مع تأمين العديد من الميزات المحسَّنة والمطورة المصمَّمة خصيصاً لتوفير تجارب أذكى وأسرع وأكثر اتساقاً للعملاء.

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات لدى “أمازون” في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، براشانت ساران: “تتمثل أولويتنا الرئيسية لعام 2021 بالاستمرار في توفير ملايين المنتجات للمزيد من العملاء مع ضمان الحفاظ على صحة جميع موظفينا وسلامتهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى