الأخبار والأحداثالمحلية

مبادرات “التحول الوطني” تعلن رفع نسبة العاملين من ذوي الإعاقة في سوق العمل من 7.70% إلى 12%

أصدر برنامج التحول الوطني لتمكين اندماج ذوي الإعاقة تقريره حتى عام 2020، عارضا إنجازاته ومبادراته التي اتخذها لتنفيذ إستراتيجيته الرامية إلى رفع نسبة العاملين من ذوي الإعاقة في سوق العمل بالمملكة.

حيث أشار التقرير إلى أن مبادرات برنامج التحول الوطني لتمكين اندماج ذوي الإعاقة في سوق العمل، تمكنت من رفع نسبة العاملين من الأشخاص ذوي الإعاقة القادرين على العمل من 7.70% في عام 2017، إلى 12% بنهاية عام 2020.

يذكر أن هيئة “التحول الوطني” أطلقت لتكون الجهة المختصة بتحسين التشريعات والسياسات الداعمة والتصنيفات المبنية على أنواع الخدمات التي يحتاجها الأشخاص ذوو الإعاقة، وتعزيز الخدمات المقدمة من الأجهزة الحكومية، ورعاية حقوق ذوي الإعاقة، ومساعدتهم للحصول على التأهيل اللازم.
وقد عملت على عدد من الاتفاقيات والتعاون مع الجهات ذات العلاقة، أبرز نتائجها استفادة 1,340 شخصًا من ذوي الإعاقة من صندوق تنمية الموارد البشرية، واستفادة 1,316 شخصًا من ذوي الإعاقة من برامج وزارة الإسكان، واستفادة 866 شخصًا من ذوي الإعاقة من التدريب الذي تقدمه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
كما عملت هيئة “التحول الوطني” على اتفاقية مع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان تشمل إلزام الجهات الحكومية والخاصة بتطبيق معايير الوصول الشامل الذي تم العمل على دليله بالتعاون مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى