الأخبار والأحداثالمحلية

“تطوير مكة المكرمة” يطلق مبادرة تحسين متنزه العين الحارة بمحافظة الليث

أطلقت هيئة “تطوير مكة المكرمة”، صباح اليوم الأربعاء، مبادرة تجميل وتحسين متنزه العين الحارة بمحافظة الليث.

جاء ذلك تزامنا مع أسبوع البيئة، وبالتنسيق مع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمكة، ضمن المبادرات التي تعمل على تنفيذها الهيئة في محافظات المنطقة.
كما تأتي المبادرة بالشراكة مع فرع وزارة البيئة، وبمشاركة الفرق التطوعية والكشافة بمحافظة الليث، تشتمل على تنظيف متنزه العين الحارة وزراعة شتلات بيئية بمنتزه غميقة البري بالليث.

ويقع “متنزه العين الحارة” على بعد 48 كلم شرق محافظة الليث، ويضم بين جنباته عينًا معدنية حارة يقصدها الزوار من جميع أنحاء المملكة للسياحة، وتجري بها المياه، ويكسوها الغطاء النباتي الكثيف الذي يمتد في انحدار باتجاه الجبل الساحلي.

من جهته أوضح المتحدث الرسمي للهيئة المهندس “جلال بن عبد الجليل كعكي”، أن هذه المبادرة ضمن حزمة من المبادرات التي تعمل الهيئة على تنفيذها خلال الفترة المقبلة، تفعيلًا لدورها التنموي والإشرافي في رفع كفاءات الخدمات في محافظات المنطقة. وأضاف “كعكي”: يأتي تنفيذ مثل هذه المبادرات لتفعيل دور أبناء المحافظات في إشراكهم بتحسين وتجميل محافظاتهم، لتكون وجهات سياحية جاذبة للسياح ومكتملة الخدمات.

وأشار إلى أن هذه المبادرات تحظى بمتابعة واهتمام الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس أحمد بن عمر العارضي، الذي حرص على مشاركة الجهات ذات العلاقة والتنسيق معها، باعتبارها ذراعًا استراتيجيًّا في تنفيذ تلك المبادرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى