الأخبار والأحداثالدولية

“السيسي” يعلن فتح سفارة مصر في العاصمة طرابلس قريبا.. يؤكد دعم مصر المطلق للسلطة الجديدة

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس، خلال لقائه رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، دعم مصر الكامل والمطلق للسلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا، متعهداً بإعادة فتح سفارة بلاده في العاصمة طرابلس قريباً.

موضحا، الرئيس المصري، أن موقف بلاده يهدف إلى “تحقيق المصلحة العليا لليبيا في المقام الأول، والذي ينبع من مبادئ الحفاظ على وحدة أراضيها، وتمتعها بجيش وطني موحد، وإنهاء التدخلات الأجنبية بليبيا”، حسبما ورد في بيان عن الرئاسة المصرية.

وقال “السيسي”، وفقاً لما نقله المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إن مصر “على أتم استعداد لتقديم خبراتها للحكومة الليبية في مختلف المجالات، لاستعادة المؤسسات الوطنية للدولة الليبية، خاصةً الأمنية والشرطية بهدف استعادة الأمن والاستقرار”.

وقال المتحدث الرسمي باِسم الرئاسة المصرية بسام راضي، إن مصر تعول على قدرة المجلس الرئاسي والحكومة الليبية على “تحمل المسئولية التاريخية لإدارة المرحلة الانتقالية الحالية وتحقيق المصالحة الشاملة بين الليبيين، وتوحيد المؤسسات الليبية وصولاً إلى عقد الانتخابات الوطنية في موعدها المحدد في ديسمبر من العام الجاري، وذلك كخطوة مهمة وفارقة للانتقال بليبيا إلى واقع جديد ونظام سياسي مستدام يستند إلى إرادة الشعب الليبي باختيارهم الحر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى