الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“دبي”: افتتاح فعاليات النسخة الـ 14 من “آرت دبي” بـأكثر من 50 معرضًا فنيًّا

تفتح دبي صفحة جديدة اليوم مع الفنون الراقية، لتستمر رحلة الثقافة في المدينة، مع فعاليات النسخة الـ14 من «آرت دبي»، المعرض الفني الإقليمي، في مواقع عدة مصممة خصيصاً في مبنى البوابة وسائر أنحاء مركز دبي المالي العالمي.

ويعد «آرت دبي»، الذي يستمر حتى الثالث من أبريل المقبل، واحداً من أولى الفعاليات الفنية العالمية التي تنعقد بحضور شخصي منذ بدء الجائحة، ويقدم قائمة أنشطة متنوعة، تشمل أكثر من 50 معرضاً فنياً من 31 دولة.

وسيضم «حي البوابة» مجمع منحوتات مصممة خصيصاً، تتضمن تركيبات ضخمة أبدعها ثمانية فنانين، من بينهم الفنانان الإماراتيان محمد أحمد إبراهيم وحسين شريف.
كما تشهد «أفينيو البوابة» برنامجاً جديداً يقدم أفلاماً أحادية القناة من إنتاج أكثر من 20 فناناً من المنطقة والعالم، إذ تغطي قائمة موضوعات تشمل: الطبيعة، والرحلات، والمجتمعات التي تعيش واقعاً مريراً، والحوارات، والأداء الفني والصور المتحركة، وغيرها.

ويعد «آرت دبي» مشروعاً مشتركاً بين «مركز دبي المالي العالمي للاستثمار» ومعارض الشرق الأوسط Middle East Fairs، ويشكل جزءاً من المنهجية الشاملة التي يطبقها المركز المالي لتطوير مشهد الثقافة والفنون في دبي منذ تأسيسه في عام 2004.

قال رئيس مجلس إدارة «آرت دبي» والرئيس التنفيذي لسلطة مركز دبي المالي العالمي: إن «من شأن استضافة المركز المالي لهذا الحدث الفني المتميز أن تسهم في ترسيخ مكانته كوجهة رائدة لأنماط الحياة العصرية في دبي، وإكمال برنامجنا الفني المتواصل، علاوة على دور الحدث في تعزيز الإلهام، وتقديم منظور جديد، وتوفير مساحة زمانية ومكانية للتأمل والانفتاح على الأفكار الجديدة»

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى