أخبار رياضيةالشباب والرياضة

انطلاق المؤتمر الدولي الثاني لعلوم الرياضة والنشاط البدني بحضور وزير الرياضة

افتتحت، يوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الرياضة والنشاط البدني، والذي تنظمه جامعة الملك سعود ممثلة في كلية علوم الرياضة والنشاط البدني، تحت شعار “مستقبل الرياضة خلال الأوبئة والأزمات”.

جاء ذلك بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، والذي أكد أنَّ المملكة كانت ولا تزال من أوائل الدول التي تعاملت بحكمة وسرعة وكفاءة مع أزمة جائحة كورونا للحفاظ على صحة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أرضها؛ تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله.

وأشار إلى أن المؤتمر الدولي الثاني يناقش عدداً من القضايا الهامة التي تتعلق بالممارسة الرياضية الآمنة خلال الأوبئة والأزمات الصحية؛ حيث يعد هذا المؤتمر مثالاً حيّاً على الاهتمام الكبير الذي تجده البحوث العلمية في بلادنا، وما تشهده من تطور في الأعوام الأخيرة، حتى أصبحت رافداً يسهم في علاج المشكلات.

كما أعرب وزير الرياضة عن آماله بأن تسهم توصيات هذا المؤتمر في ممارسة آمنة للرياضة والأنشطة البدنية لتساعد المجتمع بشكل عام والرياضيين بشكل خاص، على تطبيق أفضل طرق السلامة والوقاية خلال الممارسات الرياضية.

ومن جانبه صرح رئيس جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، عن ترحيبه بصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة لتشريفه هذا المؤتمر، وأوضح أنّ هذا المؤتمر يركز على مناقشة سبل التعامل مع جائحة كورونا في المجال الرياضي، بما يحقق الحسنيين معاً: مواصلة النشاط الرياضي الذي لا غنى عنه لصحة الأفراد ورفاهيتهم وازدهار المجتمع وقوته، وتجنب الإصابة بالفيروس والحد من انتشاره، والاستفادة من الرياضة في تقوية مناعة الأجسام.

يستمر المؤتمر ليومين حيث تناقش العديد من المواضيع الهامة في مجال الرياضة خلال الأوبئة والأزمات الصحية، من قبل عدد من الأساتذة والخبراء والعلماء من دول مثل الولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا وأستراليا وكندا وروسيا والصين.
كما يتحدث بالمؤتمر عدد من الخبراء والباحثين من الدول العربية والخليج العربي، ومتحدثون من داخل المملكة يمثلون الوزارات والهيئات والجامعات واللجان السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى