أخبار وأطروحاتالتعليم والتدريب

“كاوست” و”تبادل” توقعان مذكرة افتراضيا لتطوير الخدمات اللوجستية السعودية

أعلنت جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية “كاوست” عن تعاونها مع الشركة السعودية لتبادل المعلومات إلكترونيًّا “تبادل”، لإجراء مشاريع البحث والابتكار التي تهدف إلى إيجاد حلول للنهوض بالتجارة العالمية في المملكة العربية السعودية.
حيث:
وقع  الجانبان مذكرة تفاهم خلال حفل افتراضي حضره رئيس كاوست البروفيسور توني تشان، والرئيس التنفيذي لشركة تبادل المهندس عبدالعزيز بن عبدالوهاب الشامسي.

تهدف المذكرة لتمكين تبادل من الاستفادة من المواهب والخبرات الموجودة في كاوست في مجال الذكاء الاصطناعي وقواعد البيانات المتسلسلة (بلوكشين) والمجالات الأخرى ذات الصلة؛ لتعزيز كفاءة ومرونة خدماتها اللوجستية، فضلاً عن رعاية أنشطة الابتكار والتقنية من خلال إطلاق الهاكاثونات والمعسكرات التدريبية والمبادرات المماثلة التي تتمتع كاوست بتاريخ طويل من الاستضافات الناجحة لها.

وأوضح البروفيسور توني تشان رئيس جامعة  “كاوست” أن الاتفاقية خطوة مهمة في إستراتيجية الجامعة للدخول في شراكات مع الشركات التي تدعم النهضة القادمة من الابتكار في المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى امتلاك كاوست خبرة متينة في استخدام الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة وحلول الأتمتة.

كما أضاف أنه من المتوقع أن تؤدي الشراكة بين “كاوست” و”تبادل” إلى إطلاق عدد من المشاريع الناشئة والمتنوعة التي ستجلب سلسلة من الحلول الإنتاجية والمستقبلية، بالإضافة لاستكشاف حلول تحليلات البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة التي ستعزز المنصات الرقمية المبتكرة التابعة لشركة تبادل، كما سيتمكن باحثو كاوست من الوصول إلى خبرة تبادل الرقمية من خلال منصة «فسح»، وهي منصة استيراد وتصدير متكاملة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى