الأخبار والأحداثالدولية

الولايات المتحدة تؤكد مشاركتها في محادثات فيينا لمناقشة الاتفاق النووي

أكدت الولايات المتحدة، الجمعة، مشاركتها في المحادثات التي ستعقد الثلاثاء المقبل، في العاصمة النمساوية فيينا، وذلك لمناقشة الاتفاق النووي الإيراني، لافتة إلى أنها “منفتحة على عقد محادثات مباشرة مع طهران”.

وقال الناطق باسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس” إنه “لا نتوقع حالياً أن تجرى محادثات مباشرة بين الولايات المتحدة وإيران في إطار هذه العملية، لكن الولايات المتحدة منفتحة على الأمر”.
مضيفا: “لا نتوقع تحقيق اختراق فوراً، إذ ستكون أمامنا محادثات صعبة، لكننا نعتقد أن هذه خطوة مفيدة إلى الأمام”.
وتابع : “القضايا الرئيسية المقرر بحثها تشمل الخطوات المطلوبة من إيران للعودة للالتزام بالاتفاق، وخطوات لتخفيف العقوبات”، حسبما ذكرت رويترز.

من جهته، قال مسؤول في الاتحاد الأوروبي، إن المحادثات بين إيران والولايات المتحدة والقوى العالمية، ستسعى إلى وضع قائمتين للتفاوض بشأن العقوبات التي يمكن لواشنطن رفعها، والالتزامات النووية التي يجب على طهران الوفاء بها.

وأضاف المسؤول، بعد محادثات عبر الإنترنت، الجمعة: “نتفاوض على قائمة الالتزامات النووية وقائمة رفع العقوبات”، وأن جميع الأطراف “تأمل في التوصل إلى اتفاق في غضون شهرين”.
كما أشار إلى أنه “سيتعين دمج القائمتين عند مرحلة ما. وفي النهاية، نحن نتعامل مع ذلك بطريقة متوازية. أعتقد أنه يمكننا فعل ذلك في أقل من شهرين”، مؤكداً أنه “لن تكون هناك محادثات مباشرة بين إيران والولايات المتحدة”.
هذاوتجرى الانتخابات الإيرانية في يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى