الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

“نور الرياض” تشهد اختتام عروض الأعمال الفنية الخارجية

اختتمت اليوم فعاليات احتفالية “نور الرياض” التي استمرت على مدار 17 يومًا تحت شعار “تجمعنا سماء واحدة”، والتي تضمنت عرض أعمال فنية تفاعلية في مواقع متعددة بمدينة الرياض.
وقد شارك في تنفيذ الاحتفالية 60 من كبار الفنانين في مجال فنون الإضاءة، ينتمون لأكثر من 20 دولة حول العالم، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والأنشطة الواقعية والافتراضية التي تضمّنت حزمة متنوعة من البرامج والجولات الإرشادية وورش العمل الفنية، لجميع شرائح المجتمع واستمتع بها أكثر من 300.000 شخص من الزوّار، كما قدّم الاحتفال فرصة لأكثر من 200 متطوّع ومتطوّعة.

بينما يواصل معرض “نور على نور” استقبال زواره في مركز الملك عبدالله المالي، إضافة إلى استمرار ورش العمل والحوارات التي يقدّمها نخبة من الفنانين والخبراء في المجال الفني؛ حتى 12 يونيو المقبل.

وأكد مدير مشروع “الرياض آرت” المهندس خالد الهزاني: أن احتفالية نور الرياض جمعت بين المجتمع المحلي والعالمي من خلال برنامج صُمم خصيصًا؛ لينشر الإبداع والإلهام، ولأن الفن قادرٌ على كسر الحواجز وتشجيع الحوار بين المجتمعات فقد نجحت الاحتفالية على الرغم من التحديات التي فرضتها جائحة كورونا في تهيئة هذه المساحة الفنية التي تدعم هذه القيم العالية.

وأضاف أنه مع استمرار معرض “نورٌ على نور”، الذي يتعقّب فنون الضوء منذ ستينيات القرن الماضي، فإننا نتطلع للاستمرار في إشراك مجتمعنا وتعزيز ذلك من خلال برامجنا القادمة المقامة تحت مظلة مشروع “الرياض آرت”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى