الأخبار والأحداثالمحلية

مبادرة “ازرع شجرة.. تثمر ظلا وحياة” ومبادرة ” بيتك أخضر “

أطلقت بلدية محافظة القطيف أمس السبت الموافق 5 ديسمبر 2020م، عدد من المبادرات التطوعية بمناسبة (يوم التطوع السعودي العالمي) ومن ضمنها مبادرة ( ازرع شجرة .. تثمر ظلا و حياة )، ومبادرة (بيتك أخضر) الشجر علينا والزراعة عليك ، بالإضافة إلى تدريب المتطوعين على أعمال تحسين المشهد الحضري بمشاركة أكثر من 400 متطوع ومتطوعة من الفرق التطوعية وفريق أصدقاء البلدية في مختلف المبادرات.

الدمام/ عبداللطيف المحيسن

وتضمنت المبادرات زراعة 520 شتلة وتوزيع 1500 شجرة ظل على رواد الواجهات البحرية بالمحافظة، كما تم إعادة دهان العديد من الأرصفة بمشاركة المتطوعين ضمن برامج إزالة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري، وذلك تأكيداً لحرص البلدية على أهمية ثقافة المحافظة على البيئة والمرافق العامة وتعزيز المشاركة والمسؤولية الاجتماعية وتحسين جودة الحياة والارتقاء بها، بمشاركة أبناء وبنات المجتمع.

وأكد رئيس بلدية محافظة القطيف المهندس محمد بن عبد المحسن الحسيني أن هذه المبادرات والفعاليات التطوعية تهدف إلى تعزيز الشراكة المجتمعية مع المتطوعين، وتعزيز دورهم في جوانب المسؤولية المجتمعية، وتحفيز ودعم المتطوعين للمشاركة في الفعاليات والمبادرات التي تطلقها البلدية وتمثل قيمة إضافية للمتطوّعين والمجتمع في الجوانب الاجتماعية والمعنوية، إضافة إلى التوعية بأهمية الشراكة المجتمعية في بناء وتنمية المحافظة.

 

وكذلك إتاحة الفرصة لمشاركة جميع أفراد المجتمع في الأعمال التطوعية، وتعزيز ثقافة المحافظة على الممتلكات العامة وخدمة المجتمع من خلال توسيع المشاركة التطوعية في الأنشطة البلدية، كالنظافة والتشجير وتحسين المشهد الحضري والفعاليات المتنوعة، واستقطاب المتطوعين والمتطوعات كأصدقاء للعمل البلدي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى