تراث وموروثمنوعات>>>

كنوز فريدة من العصور الوسطى بينها خاتم يشمل جمجمة وعبارة “تذكر أنك يجب أن تموت”

اكتشف منقبون عن المعادن في “ويلز” تسع تحف ثمينة تعود إلى العصور الوسطى وما بعدها، بما في ذلك خاتم ذهبي مزين بجمجمة ذات مظهر مخيف مصنوعة من المينا الأبيض.

وبعد تحليل المقتنيات منذ فترة، أعلن غرايم ديفيد هيوز، كبير الأطباء الشرعيين في ساوث ويلز سنترال في المملكة المتحدة، رسميا أنها “كنوز” أصلية. تشمل هذه الكنوز ثلاثة عملات ذهبية وفضية، وخواتم ذهبية وفضية، وأمتعة شخصية يرتديها أفراد الطبقة العليا في المجتمع الويلزي من القرن التاسع إلى القرن السابع عشر الميلادي، وفقا لبيان صادر عن المتحف الوطني في ويلز Amgueddfa Cymru، في 29 مارس.

وجذبت حلقة الجمجمة الباهتة انتباه عالم الكشف عن المعادن ديفيد بلفور، الذي وجدها في كارغوفا. ومن المحتمل أن ترمز جمجمة المينا المطعمة إلى الموت، حيث أنها محاطة بعبارة Memento Mori، والتي تعني باللغة اللاتينية “تذكر أنك يجب أن تموت”. ويشير تحليل شكل الخاتم وأسلوبه وخطه إلى أنه يعود إلى ما بين 1550 و1650.
Modrwy gyda chantel gwastad, wedi engrafu â phenglog Marwolaeth gydag olion brithwaith enamel gwyn, ac o’i amgylch yr arysgrif, + Memento Mori, mewn llythrennau italig taclus.

وقال مارك ريدناب، نائب رئيس المجموعات والأبحاث في متحف Amgueddfa Cymru، في البيان: “هذا مثال نادر لخاتم تيودور أو Memento Mori المبكر مع أصل ويلزي واضح. وتعكس وجهة نظره ارتفاع معدل الوفيات في تلك الفترة، والزخرفة والنقش الذي يعترف بإيجاز الحياة وغرورها”.

واكتشف المنقبان عن المعادن، كريس بيركنز وشون هندري، واحدة من الكنوز، ثلاث عملات ذهبية من العصور الوسطى، في Llanwrtyd في ويلز، في أبريل 2019. ووقع سك العملات الذهبية، المعروفة باسم nobles  بين عامي 1327 و1399، في عهد إدوارد الثالث وخليفته ريتشارد الثاني. وفي ذلك الوقت، كان إجمالي قيمة العملات المعدنية الثلاث 20 شلنا، أي ما يعادل أجر 50 يوما يكسبه تاجر ماهر.

ومن المحتمل أن تكون هذه العملات دفنت لحفظها بالقرب من نهاية القرن الرابع عشر ولسبب غير معروف لم يقع استردادها أبدا، وفقا للبيان.

فيما تضمن الكنز الآخر خمس عملات فضية، أربعة groats (وهو اسم العملات المعدنية البائدة الآن بقيمة 4 بنسات) وعملة double patard  من دوقية بورغوندي في أوروبا القارية. واكتشف أن هذه العملات المعدنية دُفنت في عهد هنري الثامن في حوالي عام 1530. كما أشار علماء الآثار إلى أن وجه الملك زخرف بثلاث عملات.

Tri darn arian aur, pob un â llun arddulliedig o’r brenin, ar fwrdd llong Ganoloesol, yn dal cleddyf a tharian. Wedi arysgrifio o gwmpas yr yml mae enw a theitlau’r brenin.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى