الأخبار والأحداثالدولية

مجلس الدفاع السوداني يعلن تشكيل ودفع قوة مشتركة من القوات النظامية إلى دارفور

قرر مجلس الأمن والدفاع في السودان، خلال جلسته الطارئة، اليوم السبت، تشكيل ودفع قوة مشتركة من القوات النظامية وكافة أطراف العملية السلمية، قادرة على التدخل السريع لحفظ الأمن في دارفور. تأتي الخطوة في إطار حزمة قرارات تهدف إلى عدم تجدد الصراعات والأحداث ومنع امتدادها لأماكن أخرى في البلاد.

وقد بحثت الجلسة الطارئة لـ”مجلس الدفاع السوداني”، التي انعقدت برئاسة عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الأوضاع الأمنية في البلاد، ومستجدات الأحداث في ولايتي غرب وشرق دارفور وتداعياتها على الوضع الأمني والإنساني.

وقد أوضح وزير الدفاع السوداني الناطق الرسمي باسم المجلس، يس إبراهيم يس، في تصريحات صحافية، أن المجلس استمع إلى التقارير الأمنية من الجهات المختصة، مع التركيز على الأسباب والدوافع التي أدّت إلى الأحداث التي راح ضحيتها عدد من المواطنين.

كما قرر المجلس تفعيل إجراءات جمع السلاح واتخاذ ما يلزم من تدابير لمنع مظاهر الوجود المسلح في المدن، والإسراع في استكمال متطلبات تنفيذ الترتيبات الأمنية لاتفاق جوبا لسلام السودان، والعمل على تقديم المتورطين والمتسببين في الأحداث بعد التحقيقات، للعدالة والمحاكمات الفورية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى