الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

انطلاق “جوائز النقاد العربية” بالتزامن مع موسم دراما رمضان

اختارت اللجنة المنظمة لجوائز النقاد للدراما العربية، أن تطلق عملية التصويت للدورة الأولى من الجوائز، بالتزامن مع بدء إذاعة حلقات موسم الدراما الرمضانية بالبلاد العربية.

ومن المقرر أن تبدأ عملية التصويت للجمهور، بمجرد إذاعة الحلقات الأولى لمسلسلات رمضان، الثلاثاء، وتعتمد العملية على شقين، الأول تصويت الجمهور بشكل يومي على الحلقات، من خلال الموقع الإلكتروني، لتصدر نسبة مئوية عن كل حلقة من المسلسلات المختلفة، حتي يُعلَن في نهاية العرض عن تصنيف لحلقات المسلسل.

أما الشق الثاني فيعتمد على تصويت الصحافيين والنقاد، إذ تضم اللجنة الخاصة بالجائزة مجموعة من النقاد وكتاب الصحافة الفنية في المنطقة العربية.

وقالت مديرة الجائزة “مروة يحيى” في بيان: “تأتي جوائز النقاد للدراما العربية، بغرض تصحيح مسار عملية تقييم الأعمال الفنية التي أصبحت مؤخراً محكومة بقدرة كل عمل درامي على حشد جوقة إلكترونية على شبكات التواصل الاجتماعي، ما أثر سلباً على مصداقية الدراما العربية والمصرية على وجه الخصوص”.

كما أضافت يحيى: “اشتراك الجمهور في تقييم الأعمال وفق نظام تقييم واضح ومحدد لا يسمح بتكرار التصويت على الموقع لأكثر من مرة، سيعطي معلومات أكثر دقة لاتجاهات المشاهدة، وهو الأمر الذي يساعد كثيراً في عملية صناعة وتطوير المحتوى”.

يذكر أن جوائز النقاد للدراما العربية تنظمها مؤسسة “فنون” للثقافة والإعلام بالاشتراك مع شركة بسكاليا برودكشنز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى