الأخبار والأحداثالمحلية

“سعود الطبية” تحصد اعتمادية المركز الأمريكي لإعتماد الكوادر التمريضية ANCC

حصدت مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بالإدارة التنفيذية للتمريض اعتمادية برنامج الاقامة للتمريض من المركز الأمريكي لإعتماد الكوادر التمريضية(ANCC-PTAP) كأول برنامج يعتمد في الشرق الاوسط وثاني برنامج خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

وبهذا الإنجاز غير المسبوق، تصبح مدينة الملك سعود الطبية واحدة من (200) منشأة صحية حول العالم مقدمة لهذا البرنامج.

وأشار المدير التنفيذي للتمريض عبدالله الدماعين أن الإدارة بدأت رحلتها لتأسيس برنامج الإقامة للتمريض في أوائل عام 2019 وانطلق في شهر نوفمبر من نفس السنة.

وأضاف أن البرنامج مدته 9 أشهر و يهدف إلى تمكين التمريض السعودي حديثي التخرج من حملة درجة البكالوريوس والتي تقل خبرتهم العملية عن 6 أشهر لاكتساب المعرفة والمهارات والسلوكيات المهنية اللازمة لتقديم رعاية صحية متميزه ذات مستوى عالي. كما أن البرنامج يهدف الى زيادة رضا التمريض حديثي التخرج وزيادة كفائتهم في المهارات السريرية في التخصص ومهارات اتخاذ القرار, وزيادة مهاراتهم في البحث العلمي ومشاريع تحسين الأداء وتطبيقه لرفع جودة الرعاية التمريضية, كذلك من أهداف البرنامج خفض معدلات الإستقالات للتمريض حديثي التخرج خلال السنة الأولى من التوظيف.

وأضاف الدماعين أن البرنامج يتضمن 12 مسارًا في مختلف التخصصات الطبية. تتضمن المسارات التالية (الباطنةوالجراحة للبالغين ، العناية الحرجة للبالغين، الباطنه والجراحة للأطفال،الطورئ ،العناية الحرجة للأطفال، العناية الحرجة لحديثي الولادة، الأورام ،المناظير ،الغسيل الدموي، النساء والولادة، العمليات والإفاقة).

وأشار الدماعين إلى أن البرنامج ينطلق أربع فترات في السنة وحتى الآن تم تخريج 157 مقيم وهناك 192 مازالوا تحت البرنامج.

وثمن الدماعين الدعم اللامحدود الذي تلقاه المدينة من قائد تجمع الرياض الصحي الأول د.صالح التميمي والمتابعة المستمرة من سعادة المدير العام التنفيذي للمدينة د.أحمد العنزي لإنجاح هذا البرنامج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى