الأخبار والأحداثالدولية

السيسي ومحمد بن زايد يبحثان ملفات التعاون الثنائي وسد النهضة

اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، السبت، خلال لقائه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، على زيادة التعاون والتنسيق بين الجانبين، كدعامة أساسية لحماية الأمن القومي العربي، ومواجهة التدخلات الخارجية في الشؤون السيادية لدول المنطقة، بحسب بيان الرئاسة المصرية.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة المصرية السفير “بسام راضي” في بيان، أن الرئيس المصري التقى ولي عهد أبوظبي، في القاهرة، وشهد اللقاء بحث عدة ملفات في مقدمتها ملف سد النهضة، مشيرا إلى أن اللقاء شهد الاتفاق على الاستمرار في بذل الجهود المشتركة سعياً للتوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة.

وقال راضي، إن الرئيس السيسي أشار إلى حرص بلاده على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع الإمارات في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة انعقاد اللقاءات الثنائية بين كبار المسئولين من البلدين بصورة دورية، للتنسيق الحثيث والمتبادل تجاه التطورات المتلاحقة التي تشهدها حالياً منطقة الشرق الأوسط.

أشاد ولي عهد أبوظبي، بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وبالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات بين أبوظبي والقاهرة في المجالات السياسية والاقتصادية، والأمنية والعسكرية وغيرها، بحسب البيان المصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى