الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

فيلم “حظر تجول” المصري قضية مسكوت عنها

احتفل صناع الفيلم المصري “حظر تجول” مساء الجمعة الفائتة، الذي يشارك في المسابقة الرسمية لـمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 42 بأول عروضه في المهرجان، بحضور أبطاله أمينة خليل ومحمود الليثي وأحمد مجدي وإلهام شاهين، وكاتب الفيلم ومخرجه أمير رمسيس، ومنتجه صفي الدين محمود.

عرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان، وذلك فى عرضه العالمى الأول، رافعًا شعار “كامل العدد”، نظرًا للإقبال الكبير على مشاهدة الفيلم، وشهد العمل حضور صناعه المخرج أمير رمسيس وإلهام شاهين وأحمد مجدى وصفى الدين محمود، كما شهد تواجد عدد كبير من النجوم على رأسهم الفنانة ليلى علوي، وهنا شيحة، وإيمان العاصي، وكارول سماحة، وسيد رجب.
أثار الفيلم بين الجمهور لغطًا كبيرًا لكونه يعرض قضية مسكوت عنه بعالم السينما والتليفزيون، بل واجتماعيًّا، وهي قضية (الاعتداء على المحارم)، إذ يخجل الكثير من طرح القضية على المستوى المرئي أو المسموع، حتى من يقع عليهم الضرر، إلا أن البعض دافع عن الفيلم، من رؤية آخر، فيرى أن الفيلم بطرحه للقضية لا يسعى للإسفاف بل لتوجيه القانون إلى القضية ووضع قانون رادع على الجاني.
هذا وقد دافعت الفنانة إلهام شاهين عن الفيلم قائلة “الفيلم لا يسعى إلى الفضائح بل يتطلع إلى إيجاد حلول.. نهدف إلى إصلاح المجتمع والتعامل بجدية مع مشاكلنا الواقعية”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى