الأخبار والأحداثالدولية

الولايات المتحدة ومصر توقعان مذكرة تفاهم لتبادل الدعم اللوجستي العسكري

وقعت الولايات المتحدة ومصر، الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتسهيل تبادل الدعم اللوجستي العسكري والإمدادات والخدمات، فيما أكد السفير الأمريكي في القاهرة جوناثان كوهين أن “التعاون الدفاعي مع مصر حجر الزاوية في الشراكة الاستراتيجية الممتدة لأكثر من 40 عاماً”.

وأوضحت السفارة الأمريكية بالقاهرة، في بيان أن مذكرة التفاهم تتيح تسهيل تقديم الخدمات المشتركة والمتطلبات اللوجستية خلال أنشطة التدريبات والتبادلات المشتركة المستقبلية، بدلاً من توقيع اتفاقيات قصيرة المدى أو اتفاقيات منفصلة لكل نشاط من هذه الأنشطة.

كما أكدت السفارة أن “مذكرة التفاهم ستسهل خلال العام الجاري، الجوانب اللوجستية ومشاركة القوات الأميركية خلال مناورات النجم الساطع 2021″، مشيرة إلى أن هدف المناورات هو مواصلة التدريبات بين الولايات المتحدة ومصر والدول الشريكة التي تعمل معاً لتعزيز الاستعداد للرد على التهديدات الإقليمية، وبناء إطار مشترك لمكافحة الإرهاب وحفظ السلم والأمن الإقليميين”.

جاء توقيع المذكرة بين مدير القيادة المركزية الأمريكية للوجستيات والهندسة اللواء جيفري دروشال، ومساعد وزير الدفاع المصري للشؤون الدولية اللواء محمد صلاح مذكرة التفاهم، في حفل أقيم بوزارة الدفاع المصرية وبحضور السفير الأميركي في مصر جوناثان كوهين وكبير مسؤولي وزارة الدفاع الأميركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى