الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

(فرص وتحديات المسرح) نقاش فوانيس مسرحية.. بتنظيم فنون الأحساء

يستمر البرنامج الإثرائي (فوانيس مسرحية) في أمسيته الثانية خلال شهر رمضان المبارك، وبتنظيم من لجنة ‏الفنون المسرحية بجمعية الثقافة والفنون بالأحساء.
الديرة/ عبداللطيف المحيسن

حيث تم استضافة الفنان “صالح الخشرم” في بداية الأمسية، والذي تميز في الفترة الأخيرة بإنتاج المقاطع القصيرة إضافة إلى تجاربه المسرحية الأخرى، وقد اعتبر “صالح الخشرم” والده هو الملهم الأساسي له في المجال الفني متحدثا عن بداية نشاطه الفني في عام ٢٠٠٧ م لكنه لم يقدم سوى ٢٠٪؜ مما يملكه من موهبته.
مشيرا في حديثه إلى أن المسرح كان محتكرا على أسماء معينة، والأسماء الجديدة تواجه صعوبة في الدخول للساحة، وأن الاحتراف الفني أمر جيد ولكن حتى هذا اليوم من الصعب أن يتخلى الشخص عن وظيفته مقابل الفن، إلا إن الشخص المحب سيوفق بين الاثنين.

وقد استمرت الأمسية مع فانوسها الثاني المنتج والفنان المسرحي “جميل الشايب”، الذي انطلق كهاوي في عام ٢٠٠٣م؛ وبدأ الشايب حديثه بالتحديات التي تواجه المنتج المسرحي قائلا: أنا ممثل لكن سبب دخولي في الكتابة والإخراج هي المادة ومع الأسف الجيل السابق يفرض امتيازات تفوق طاقات المنتج السعودي الشاب.
وشدد الفنان “الشايب” في حديثه على الطاقات والمواهب الشبابية واصفا إياهم بالثروة الفنية، إذ يملكون من القدرات ما يفوق نجوم سابقين، وختم “الشايب” حديثه برسالة شكر للأستاذ “علي الغوينم” مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء نظير دعمه للشباب والشابات في المسرح قائلا: موقف اعتز به كثيرا عندما سافر للرياض من أجل إنهاء بعض الإجراءات الخاصة لأحدى أعمالنا المسرحية.

أدار اللقاء (عن بُعد) وعبر تطبيق البث المباشر الأستاذ “حمد المويجد” ومن إعداد وإشراف “محمد الحمد” وبتنسيق ومتابعة من “عبدالعزيز بوسهيل” و”إيمان الطويل” وإشراف مشرف لجنة الفنون المسرحية بالجمعية الأستاذ “نوح الجمعان”، بحضور ومشاركة عدد من المختصين والمهتمين في المجال المسرحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى