الأخبار والأحداثالدولية

وزير الخارجية الأمريكي يبحث “المصالح المشتركة” مع نظيره المغربي

بحث وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن”، خلال اتصال هاتفي الجمعة، مع نظيره المغربي “ناصر بوريطة”، العلاقات الثنائية والمصالح المشتركة، مرحبا بالخطوات المغربية لـ”تحسين العلاقات” مع إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “نيد برايس”، في بيان بشأن الاتصال الهاتفي، إن بلينكن أشار “إلى العلاقة الثنائية طويلة الأمد ذات النفع المتبادل، التي تستند إلى القيم والمصالح المشتركة في السلام والأمن والازدهار الإقليمي”. وأضاف البيان: “رحب الوزير بالخطوات المغربية لتحسين العلاقات مع إسرائيل”، لافتاً إلى أن “العلاقة المغربية الإسرائيلية ستحقق فوائد طويلة الأمد للبلدين”.

كما ناقش الوزيران “فرص زيادة التعاون في إفريقيا، لتعزيز الازدهار الاقتصادي والاستقرار”، بحسب البيان. كما شدد بلينكن على “دور المغرب الرئيسي في تعزيز الاستقرار بمنطقة الساحل وليبيا”.

وتناول الوزيران خلال الاتصال الهاتفي “الإصلاحات بعيدة المدى التي أجراها الملك محمد السادس خلال العقدين الماضيين”، وحض بلينكن المغرب على مواصلة تنفيذ هذه الإصلاحات، والتأكيد مجدداً على التزامه بحماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية”، وفق البيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى