الصحة والجمالتغذية وطب

فوائد التفاح الغذائية

تحتوي معظم برامج الحمية الغذائية على التفاح كعنصر أساسي في الوجبات اليومية، ويرجع هذا إلى الفائدة العالية التي يحتويها التفاح، وأثبتت الدراسات العلمية أن التفاح لا يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ج إلا أنه يحتوي على نسبة أعلى بكثير من مضادات الأكسدة التي تعمل كبديل رائع لفيتامين ج.

تقدم مجلة حياتكِ بين يديكِ في هذه المقالة بعض الفوائد التي تحتويها ثمار التفاح لتتمتعي بفوائدها العالية والتي يحتاجها جسمك وأجسام أطفالك.
الأسنان
أثبتت الدراسات الطبية أن تناول التفاح بشكل منتظم يساعد في الحصول على أسنان قوية وخالية من مشكلات التسوس المزعجة وتحمي اللثة، لذلك قومي بتناول تفاحة يوميًا بعد الانتهاء من وجبة الفطور لتحافظي على صحة أسنانك واللثة.
مضادات الأكسدة
يحتوي التفاح على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تنظيف الجسم من السموم المخزنة به، كما يساعد التفاح في عملية حرق الدهون، هذا إلى احتوائه على نسبة قليلة جدًا من السعرات الحرارية.
أمراض القلب والشرايين
يحتوي التفاح على عناصر غذائية تساعد في ضبط نسبة الكوليسترول في الدم، وهذا ما يجعل التفاح خير واقي من أمراض القلب والشرايين، لذلك لا تتخلي عن تناول ثمرة من التفاح يوميًا.
علاج الإمساك
يساعد التفاح في عملية الهضم ويقي من الإمساك المزعج، لذلك ينصح الأطباء مرضاهم بتناول ثمرة من التفاح يوميًا للوقاية من مشكلات الهضم والإمساك.
آلام القدمين
يساعد تناول ثمرة من التفاح يوميًا في علاج مشكلات آلام القدمين التي تصيب النساء بشكل خاص، وذلك لقدرته على علاج أمراض النقرس والروماتيزم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى