الأخبار والأحداثالمحلية

“سدايا” ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث يُوقّعان مذكرة تفاهم

وقّعت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، ومستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث مذكرة تفاهم للتعاون بين الطرفين، بهدفِ وضع إطار عام للعمل في العديد من المجالات والأنشطة في المجال الصحي والأبحاث.

جاء ذلك في المقر الرئيس للهيئة بحضور معالي رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي ومعالي المشرف العام التنفيذي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور ماجد بن إبراهيم الفياض.

يسعى الطرفان من خلال المذكرة إلى تطوير ومراجعة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي بالقطاع الصحي، والمشاركة بفاعلية وتكامُلية لدعم البرامج والمبادرات الناشئة عنها، إضافةً إلى بناء شراكات إستراتيجية لتطوير برنامج وطني يختص بتطوير حلول الذكاء الاصطناعي التي تخدم القطاع الصحي في مجال الأمراض السرطانية والأمراض الوراثية والجينية.

كما ستعمل المذكرة على زيادة فرص الاستثمار في الأبحاث الوطنية في مجاليّ البيانات والذكاء الاصطناعي، ودعم الجهود المتسارعة للمركز الوطني للذكاء الاصطناعي، فيما يتعلق بالأبحاث الطبية والتقنيات الحيوية، كما ستمكّن هذه المذكرة من تطوير وتفعيل التقنية المتطورة التي تخدم القطاع الصحي.

وقد شهد حفل توقيع المذكرة إطلاق برنامج التميّز في الذكاء الاصطناعي لأمراض السرطان والذي يعد أحد مخرجات مذكرة التفاهم بين الجانبين، إذ يعد مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث أحد القطاعات الصحية الرائدة في مجال تشخيص وعلاج أمراض السرطان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى