التقنياتالدولية

“الإمارات” تبدأ في استخدام تقنية رباعية الأبعاد لزراعة الجلد البشري

كشف مؤتمر الإمارات السادس لجراحة التجميل عن بدء استخدام تقنية جديدة لزراعة الجلد البشري، باستخدام الطباعة رباعية الأبعاد في الدولة.
تفصيلا:
يعقد المؤتمر الذي افتتحه مدير عام هيئة الصحة في دبي، عوض الكتبي، من 27 إلى 29 من الشهر الجاري، في دبي، برعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية.

وقد أوضح رئيس المؤتمر رئيس شعبة التجميل والترميم في جمعية الإمارات الطبية رئيس قسم الجراحة الأستاذ المساعد بكلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات، الدكتور “زهير الفردان”، أنه تم بدء استخدام جهاز طباعة الجلد الرباعي، المعني بزراعة الجلد، بطباعته من خلال استئصال شحوم من جسم الإنسان.

مشيرا إلى أن جهاز الطباعة يعد الأحدث في المنطقة، وتم توفيره في الدولة بعد اعتماده من الجهات الصحية، وتم إجراء العديد من التجارب، مؤكداً أن الجهاز سينتشر من الإمارات إلى دول العالم.

كما أوضح أن العمل مستمر مع الجهات الصحية لتحديث المعايير واللوائح، بناءً على الممارسات التي يتم رصدها في الميدان، وتقنين الممارسات غير الصحيحة، التي تلاشت في السنوات الأخيرة، مؤكدا طرح العديد من المعدات والتقنيات والأدوات المستخدمة في العلاج والعمليات التجميلية في السوق المحلية، حيث تم عرض ما يزيد على 60 نوعاً من المعدات والأجهزة المستخدمة في التجميل، وتعزيز الكوادر العاملة في القطاع التجميلي من خلال فعاليات المؤتمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى