الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“مهرجان القاهرة السينمائي” يفتح باب تسجيل الأفلام لدورته الـ43

أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، فتح باب التسجيل للأفلام الراغبة في المشاركة في دورته الـ43، المقرر إقامتها خلال الفترة الممتدة بين 1 و10 ديسمبر المقبل، على أن يستمر استقبال طلبات الأفلام من جميع أنحاء العالم.

وحدد المهرجان تاريخ 31 أغسطس المقبل، موعداً نهائياً لاستلام طلبات صنّاع الأفلام، عبر الموقع الرسمى للمهرجان لتسجيل الأفلام الطويلة والقصيرة، بالإضافة لموقع Film Freeway لتسجيل الأفلام القصيرة فقط.

فيما قال رئيس المهرجان المنتج “محمد حفظي”، في بيان له، إن “تكدس المهرجانات العربية في شهرين فقط هذا العام، جعل التحدي في هذه الدورة أكبر من الأعوام الماضية، نظراً لزيادة المنافسة على العروض الأولى في المنطقة لأهم الأفلام العربية والعالمية”. مشيرا إلى، إلى أن المكتب الفني بدأ منذ فبراير الماضي، عبر المبرمجين، ضم الأفلام الأكثر تميزاً وتنوعاً من أنحاء العالم، إلى برنامج الدورة المقبلة، خصوصاً أنه يستهدف مشاركة 100 فيلم في أقسام المهرجان ومسابقاته المختلفة.

وفي ما يتعلق بالتحديات المرتبطة بفيروس كورونا، أعرب حفظي عن تفاؤله بإقامة الدورة 43 في ظروف أكثر أماناً، في ظل حرص دول العالم ومن بينها مصر، على وصول اللقاح إلى جميع مواطنيها، وهو ما يبشر بتحسن الوضع الوبائي وتخفيف القيود التي فرضها الفيروس، خاصة في ما يتعلق بحركة السفر ودور العرض والتجمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى