الأخبار والأحداثالدولية

برنامج الأغذية العالمي يعلن تقليص المساعدات للاجئين السوريين في الأردن

أعلن برنامج الأغذية العالمي، أنه ابتداءً من شهر يوليو المقبل، لن يحصل اللاجئون السوريون في الأردن على المساعدات الغذائية الشهرية التي يقدمها لهم برنامج الأغذية العالمي، والذين يقدر عددهم بـ21,000، وذلك بعد إعادة ترتيب الأولويات بسبب نقص التمويل.

وقال ممثل برنامج الأغذية العالمي والمدير الإقليمي في الأردن ألبرتو كوريا مينديز: “إن الإسهامات الأخيرة من المانحين ساعدت على تجنّب حدوث تخفيضات واسعة النطاق كان من شأنها أن تؤثر على عدد أكبر من الناس، لكنّ الموارد لا تزال أقل بكثير من قدرتها على تلبية احتياجات جميع اللاجئين المعرّضين للخطر في الأردن “.
وأشار إلى أن التخفيضات تأتي في أسوأ وقت للعائلات، حيث يكافح الكثير من أفرادها لكسب المال أو أنهم فقدوا وظائفهم بسبب جائحة كوفيد-19، مشيراً إلى أن دراسة للبرنامج نُشرت حديثاً، كشفت عن انخفاض دخل 68 في المئة من اللاجئين منذ بداية الجائحة.

كما أكد مينديز أن البرنامج يعمل بشكل وثيق مع الشركاء، بمن فيهم الحكومة الأردنية، والمانحون، والوكالات الأممية والمنظمات غير الربحية، لجمع التمويل المطلوب، وأضاف: أن البرنامج يعتمد على دعم المانحين الآن أكثر من أي وقت مضى، حيث أصبح العديد من هؤلاء اللاجئين الآن أضعف من أي وقت مضى، ويعانون من التأثير الاقتصادي لكوفيد-19 الذي دفع بمئات الآلاف إلى وضع يائس أكثر من أي وقت مضى وزاد من احتياجاتهم الإنسانية.

كما نوه إلى أن البرنامج يحتاج إلى التمويل لمواصلة تقديم المساعدة للاجئين الضعفاء، لمنع الأسر من الوقوع في المزيد من انعدام الأمن الغذائي والفقر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى