الأخبار الفنيةالفنون والثقافة

“تركي آل الشيخ” يعرب عن فخره بتجربة فيلم الرسوم المتحركة السعودي الياباني “الرحلة”

أعرب المستشار تركي آل الشيخ في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي على “تويتر” عن فخره بالتجربة السعودية اليابانية لإنتاج فيلم الرسوم المتحركة “الرحلة”، قائلاً: “شباب سعودي يفرح القلب، وكسبوا خبرة في هذا الفن من منبعه في اليابان.”

يأتي ذلك بعد إعلان موعد عرض فيلم الرسوم المتحركة “الرحلة” بتقنية 4DX، ابتداءً من 17 يونيو/ حزيران، كأول تعاون سعودي- ياباني أتاح تدريب كوادر سعودية في مجال فن الـ “أنيميشن”.

وتنتمي قصة فيلم “الرحلة إلى “الفانتازيا”، الذي تدور أحداثه المتخيّلة في شبه الجزيرة العربية، حول “أوس” الذي عاش طفولة صعبة، لكن إيمانه بالمعجزات صنع منه بطلاً، يبذل كل ما بوسعه للدفاع عن مدينته ومن يحبهم، فيضطر مع رفاقه لخوض معركةٍ ملحمية، ضد زعيم جيشٍ لا يرحم، وسيكون متوفراً باللغتين العربية واليابانية.

الفيلم من إنتاج شركة “مانجا” السعودية، واستوديو “توئي أنيميشن” في اليابان، وتم العمل على تنفيذه بين الرياض وطوكيو منذ ما يزيد على العام، بجهود فريق تجاوز عدده الـ300 شخص، تحت إدارة شيزونو كوبون، مخرج سلسلة أفلام “المحقق كونان” الشهيرة، و”جودزيلا”، وتم خلال هذه المرحلة تدريب كوادر سعودية متخصصة في مجال فن الـ “أنيميشن”.

وأشار آل الشيخ لتبعية شركة “مانجا” السعودية المنتجة للفيلم، إلى مؤسسة “مسك” الخيرية التي يشرف عليها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.”ت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى