الأخبار والأحداثالمحلية

غرفة الشرقية تنظم لقاءً بين اللجنة الوطنية للصادرات وممثلي المصانع بالمنطقة

نظمت غرفة الشرقية لقاءً افتراضياً بين اللجنة الوطنية للصادرات في مجلس الغرف السعودية، وعدد من ممثلي المصانع الوطنية بالمنطقة الشرقية.
وجرى خلال اللقاء التأكيد على التعاون والتنسيق المشترك، لدعم خيار التصدير لتطوير عطاءات المصانع الوطنية، ورفع مستوى إسهامها في الناتج الوطني الإجمالي، ودعم وجود السلع الوطنية في الأسواق العالمية، كذلك استعراض خطة عمل اللجنة للدورة الجديدة (1441/1444) وما تقدمه من خدمات للقطاعات العاملة في هذا الشأن، والمصانع الوطنية الرامية للحضور في الأسواق الخارجية، والتأكيد على أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة بالصادرات، والعمل معًا لتذليل الصعوبات ومعالجة المعوّقات، وتعزير مستوى وجود السلع والمنتجات السعودية في الأسواق العالمية.
وأوضح رئيس اللجنة الوطنية للصادرات تركي بن معمر، أن اللجنة بإستراتيجيتها الجديدة تسعى لتحقيق الأهداف المرسومة لها بزيادة تمثيل القطاعات المستهدفة، وتوطيد الشراكات، وحصر للمعوقات والفرص، وتقديم للمشورة والمشاركة الفاعلة مع الجهات.
من جانبه، أكد رئيس لجنة الصناعة والطاقة بغرفة الشرقية إبراهيم آل الشيخ، أهمية توحيد الجهود، والتنسيق فيما بين القطاعات الصناعية مع الجهات الحكومية المعنية، وتكاتف المصدرين مع بعضهم لتنمية الصادرات غير النفطية، منوهًا بما تقدمه الدولة من حوافز متعددة.
وأفاد أن الصادرات الوطنية غير النفطية بحسب آخر إحصاءات الهيئة العامة للإحصاء سجلت ارتفاعًا بما نسبته 23.1% في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بعام2020م، وارتفعت نسبة الصادرات غير النفطية من إجمالي الصادرات الوطنية من 25.4% في الربع الأول لعام2020م إلى 28.2% في عام2021م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى