الأخبار والأحداثالدولية

“حمدوك” على المجتمع الدولي إعطاء الأولوية لمعالجة قضايا النازحين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجنوب السودان

أكد رئيس مجلس الوزراء السوداني رئيس الدورة الحالية لمنظمة “إيجاد” الدكتور عبد الله حمدوك، ضرورة إعطاء المجتمع الدولي الأولوية لمعالجة قضايا النازحين واللاجئين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجنوب السودان.

جاء ذلك خلال لقاء “حمدوك” اليوم، المبعوث الخاص للمفوض السامي لشؤون اللاجئين للقرن الافريقي السفير “محمد عيدى عافى”، مؤكدا وجوب وجود المحورية معالجة قضايا النازحين واللاجئين في تنفيذ اتفاقتي السلام في السودان وجمهورية جنوب السودان.

كما أكد “حمدوك”، أن بلده ومن خلال رئاستها للدورة الحالية للايجاد سيبذل قصاري جهدها لإنجاح مبادرة الحلول المستدامة لقضايا النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجمهورية جنوب السودان.

بينما قال المبعوث الخاص للمفوض السامي لشؤون اللاجئين للقرن الافريقي، في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول مبادرة الإيجاد للحلول المستدامة للاجئين، مشيدا بتضامن السودانيين مع قضايا اللاجئين. وأضاف أن اللقاء ناقش قمة الايجاد التي من المأمول عقدها في الخرطوم نهاية هذا العام لإيجاد حلول مستدامة لقضايا النازحين واللاجئين والعائدين والمجتمعات المستضيفة في السودان وجمهورية جنوب السودان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى