الأخبار والأحداثالمحلية

“التجارة السعودية” تمنع غير المحصنين من دخول المراكز التجارية بدءًا من أول أغسطس المقبل

أعلنت وزارة “التجارة السعودية” أنه لن يُسمح بدخول غير المحصنين للمنشآت التجارية والمراكز والمولات، عملاً بتعليمات وزارة الداخلية السعودية، وذلك بدءاً من أول أغسطس المقبل.

وقالت “التجارة السعودية” في مؤتمر صحافي، إنه يُشترط أن يكون المتسوق “محصناً بجرعتين، أو محصناً بجرعة واحدة، أو محصناً متعافياً” بحسب الحالة الظاهرة في تطبيق “توكلنا”، باستثناء الفئات غير الملزمة باللقاح عمرياً أو صحياً.

كما أكدت أن الالتزام الملحوظ بين المواطنين والمقيمين في الفترة الماضية، أسهم في السماح بعودة بعض الأنشطة والخدمات التي كانت مقيدة في السابق، مشدداً على أن أنه ما زال ممنوعاً “دعوة المشاهير والمعلنين، وحفلات افتتاح المحلات والأسواق، والمسابقات التجارية التي تستدعي الحضور، ومناسبات تدشين المنتجات أو الخدمات”.

وأبانت “التجارة السعودية” أنها فرضت على شركة أقامت تجمعاً لمشاهير سناب شات بالرياض، غرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية، كما أغلقت مقهى مخالفاً بالرياض، بعد أن أقام حفل افتتاح بحضور لاعبين ومشاهير، مع تغريمه 60 ألف ريال، بالإضافة إلى إغلاق مجمع تجاري مخالف في حفر الباطن، لم يلتزم بالطاقة الاستيعابية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى