الأخبار والأحداثالدولية

“الخارجية المصرية” تبدأ جلسة مباحثات رسمية مع خارجية قطر

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الإثنين، بدء جلسة مباحثات رسمية بين الوزير سامح شكري، ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، بمقر وزارة الخارجية القطرية في الدوحة.

حيث توجه الوزير المصري “شكري” إلى الدوحة حاملاً رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أمير قطر الشيخ “تميم بن حمد آل ثاني” في أول زيارة من نوعها للدوحة منذ 8 سنوات.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية المصرية “أحمد حافظ” في بيان صحافي أن الرسالة تتناول “التطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين في أعقاب التوقيع على بيان العُلا، والتطلع إلى دفع مجالات التعاون الثنائي ذات الأولوية بما يُحقق مصالح البلدين والشعبين”.

من جانبها، قالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان صحافي، إن الاجتماع استعرض علاقات التعاون الثنائي بين البلدين، لا سيما في مجال الاستثمار، وتبادل الدعم بينهما في المحافل الدولية، بالإضافة إلى آخر تطورات الأوضاع في المنطقة خاصة مستجدات القضية الفلسطينية والوضع الراهن في ليبيا.

بينما أشاد وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال الاجتماع، بالتطورات الإيجابية التي تشهدها العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن هذه التطورات تصب في مصلحة تعزيز أمن واستقرار المنطقة.

وجدد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني شكر دولة قطر لمصر على “جهودها التي أسهمت في وقف إطلاق النار بقطاع غزة مؤخراً، كما أكد على الدور الرائد للجالية المصرية في القطاعين الحكومي والخاص”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى