الأخبار الثقافيةالفنون والثقافة

جدة تحتضن أول برنامج تدريبي لتوظيف النسيج والخزف في فن المكياج السينمائي

استضافت محافظة جدة اليوم إطلاق أول برنامج تدريبي من نوعه على مستوى المملكة في توظيف النسيج والخزف واستخداماتها في فن المكياج السينمائي بهدف مزج الإبداع الفكري والفني بالتقنية في تنمية مختلف الابتكارات.

وأكدت غرفة جدة ممثلة في قطاع التدريب والتأهيل فاعلية مثل هذه الدورات الصيفية الني تشغل أوقات الشباب والشابات، وتصنع لهم قدرات تأهيلية، وخاصة في تطوير ابتكاراتهم وإبداعاتهم في النواحي التي تتماشى مع ميولاتهم.

من جانبها أوضحت المشرفة على البرنامج والمتخصصة في مجال التدريب “رجاء بنت عبد الرحمن مؤمنة” أن البرنامج الأول من نوعه يتعامل مع مكونات النسيج والخزف، إضافة إلى التصوير والرسم وصناعة المحتوى، حيث يعد أحد البرامج الفنية التي أطلقها معهد المستقبل العالي للتدريب بجدة، واستطاع جذب الشابات السعوديات بتنافس ١٢ مشاركاً ومشاركة في مجالات إبداعية نوعية.
كما ركزت الورش التدريبية خلال البرنامج على صناعة المحتوى وتوظيف التقنية في المجالات الفنية، واختيار كل متدرب فكرة التطبيق وتنفيذه، وتحقيق ذاته وقدرته على التفاعل الإيجابي داخل المجتمع، والمساهمة بفاعلية في برامج التنمية الشاملة والمستدامة التي يشهدها الوطن تمشياً مع رؤية ٢٠٣٠.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى