أخبار رياضيةالشباب والرياضة

“فيفا” يعلن تصنيف منتخبات آسيا بشأن قرعة الدور الثالث من التصفيات المؤهلة للمونديال

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اليوم الجمعة، التصنيف الخاص بقارة آسيا، والذي سيتم الاستعانة به لتحديد المنتخبات المصنفة لإجراء تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم قطر ٢٠٢٢.

هذا وقد تأهل في الدور الثاني 12 منتخبًا إلى الدور النهائي بالتصفيات المؤهلة. وقد انضم إلى متصدري المجموعات سوريا (الأولى) [وأستراليا (الثانية)، وإيران (الثالثة)، والسعودية (الرابعة)، واليابان (السادسة)، والإمارات (السابعة)، وكوريا الجنوبية (الثامنة)] أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني: الصين (الأولى)، عمان (الخامسة)، العراق (الثالثة)، فيتنام (السابعة) ولبنان (الثامنة).

أما قطر فقد تصدرت المجموعة الخامسة.. علمًا بأنها تأهلت تلقائيًّا إلى نهائيات كأس العالم بصفتها البلد المضيف، ولن تشارك في الدور التالي من التصفيات.

وسيتم تقسيم المنتخبات الاثني عشر إلى مجموعتين من ستة منتخبات، ستواجه بعضها ذهابًا وإيابًا… بينما ستتأهل المنتخبات المتصدرة والوصيفة من كل مجموعة (أربعة في المجموع) إلى نهائيات كأس العالم.

أما المنتخبان اللذان يحتلان المركز الثالث فيستأهلان إلى الدور الرابع، وسيلتقيان لتحديد هوية المنتخبين المتأهلين إلى الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى