الأخبار والأحداثالدولية

تدشين «مجمع محمد بن زايد للطاقة الشمسية» في توغو بكلفة 221 مليون درهم

دشن رئيس جمهورية توغو، فور جناسينجبي، أمس «مجمع محمد بن زايد للطاقة الشمسية» الذي يعمل بطاقة إنتاجية تبلغ 50 ميغاواط في المرحلة الأولى، لتصل إلى 70 ميغاواط في نهاية العام الجاري، بحجم استثمار يصل إلى 221 مليون درهم.

يأتي ذلك بإسهام صندوق أبوظبي للتنمية في تمويل المرحلة الأولى من المجمع، بقيمة 55 مليون درهم، إذ يمثل المجمع الجديد أحد عناصر الشراكة التي تجمع الصندوق مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، والهادفة إلى دعم مصادر للطاقة المتجددة، وتطويرها، في وقت تولت شركة «أيميا باور الإماراتية» تطوير المجمع، الذي يعد أكبر مشروع للطاقة المتجددة في غرب إفريقيا، ويقع على مساحة 92 هكتاراً.

تدشين

وقال الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير دولة الإمارات، إن هذا المشروع يجسد اهتمام دولة الإمارات ببناء الشراكات وتعزيزها مع الدول الإفريقية الصديقة، ويأتي في إطار توجيهات القيادة بتعزيز الجهود التنموية في دول القارة الإفريقية لتحقيق الازدهار على المستوى العالمي.

وأضاف موضحا أن المشروع يسهم في تسريع وتيرة التحول نحو الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، لضمان مستقبل أكثر استدامة، كما سيسهم في الحد من آثار التغير المناخي في غرب القارة الإفريقية، وتلبية احتياجات توغو من الطاقة النظيفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى