الأخبار والأحداثالمحلية

“إنسان” تطلق مبادرة تطوعية بمشاركة جمعيات الأيتام بالمملكة

دشن معالي نائب رئيس اللجنة التنفيذية بالجمعية الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة الرياض “إنسان” الدكتور “عبدالرحمن بن عبدالعزيز السويلم” وحدة التطوع بالجمعية تزامنًا مع “اليوم العالمي للتطوع”، بحضور مدير الجمعية صالح اليوسف وعدد من المتطوعين.

تخلل حفل التدشين إطلاق مبادرة “بتطوعك تسعد إنسان”، تتضمن لقاءات جمعيات الأيتام بالمملكة لتحديد مفهوم التمكين، واستعراض أفضل الممارسات في مجال العمل التطوعي،  وتكريم المتطوعين بجمعية إنسان، إضافة إلى مجموعة من الفعاليات النوعية، من ضمنها اعتماد 100 فرصة تطوعية للعاملين وأسرهم خلال فترة المبادرة، عبر منصة العمل التطوعي nvg.gov.sa، وسيكرم المشاركون بمجموعة من الحوافز التشجيعية، كما سيمنحون شهادة من منصة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

يأتي تأسيس الوحدة انطلاقا من اهتمام الجمعية بقيم التطوع وأهميته بوصفه أحد ركائز التنمية الاجتماعية، وسعيًا منها للإسهام في تحقيق رؤية المملكة 2030م للوصول إلى مليون متطوع سنويًا، عبر تسهيل عملية استقطاب الكفاءات وتدريبها، وغرس ثقافة التطوع لدى أفراد المجتمع، إضافة إلى إتاحة وتنوع فرص التطوع بالجمعية، بحيث تكون مناسبة لمختلف فئات المجتمع.
ولضمان جودة عمل وحدة التطوع بالجمعية اعتمدت مجموعة من المؤشرات التي أسندت من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أبرزها (عدد المتطوعين ، الساعات التطوعية ، فرص التطوع، العائد الاقتصادي من المشاركات التطوعية)، كما سيعمل على مؤشر عدد المستفيدين من المبادرات التطوعية.

يذكر أن “إنسان” تحتفي سنويا باليوم العالمي للتطوع، الذي يصادف 5 ديسمبر من كل عام، من خلال تنفيذ مجموعة من المبادرات والبرامج التطوعية ونشر ثقافة العمل التطوعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى